«التربية» تدرس قبول الوافدين العرب في الصندوق الخيري لتعليم المحتاجين

نشر في 20-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2010 | 00:01
الفريح: إعادة بث دروس التقوية على قناة «إثراء»
تعتزم وزارة التربية إعادة بث دروس التقوية عبر قناة إثراء الفضائية، كما تدرس فتح باب القبول للطلبة العرب المحتاجين في الصندوق الخيري بعد أن زاد مجلس الوزراء ميزانية الصندوق.

كشف الوكيل المساعد للتنمية التربوية بدر الفريح عن طلب وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود إعادة العمل في قناة إثراء لبث دروس التقوية لطلاب المرحلة الثانوية للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر لمختلف المواد الدراسية، مبينا أن تجربة العام الدراسي الماضي شملت تقديم دروس لطلاب المرحلة في اللغتين العربية والانجليزية والعلوم بفروعها والرياضيات والإحصاء.

وأشار الفريح في تصريح للصحافيين الى أن العام الدراسي الحالي سيشهد تقديم دروس في مواد إضافية هي اللغة الفرنسية والاجتماعيات والتاريخ والتربية الإسلامية، مؤكدا ان وزارة التربية تسعى جاهدة الى الحد من الدروس الخصوصية من خلال مراكز رعاية المتعلمين ودروس التقوية على قناة اثراء.

ولفت الى أنه سيعقد اجتماعا تمهيديا غدا مع التواجيه الفنية للمواد الدراسية لوضع خطة اعادة بث قناة إثراء، والتي تعد بمنزلة ركن أساسي لدعم العملية التربوية.

الصندوق الخيري

ومن جانب آخر، أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص في وزارة التربية فهد الغيص أن زيادة ميزانية الصندوق الخيري لتعليم الطلبة المحتاجين مليوني دينار ستلبي حاجة الأعداد المتزايدة من الطلبة المتقدمين للاستفادة من الصندوق، لافتا الى أن اللجنة الاشرافية للصندوق ستجتمع الأسبوع المقبل لاتخاذ قرارات بخصوص الطلبة العرب المتقدمين للدراسة على حساب الصندوق.

وأشار الغيص في تصريح للصحافيين الى أن رفع ميزانية الصندوق الى 6 ملايين دينار سيمكن اللجنة المشرفة على الصندوق من استيفاء مصاريفها والدفعات المتأخرة للمدارس الخاصة عن تعليم الطلبة المحتاجين.

واعرب الغيص عن خالص شكره لسمو رئيس مجلس الوزراء ومجلس الوزراء ووزيرة التربية على اهتمامهم بهذا الموضوع وموافقتهم على زيادة قيمة الدعم المالي للصندوق، ما يضمن توفير التعليم لجميع الطلبة من الفئات المحتاجة ماديا.

وذكر مدير ادارة التعليم الخاص محمد الداحس ان الادارة تدرس فتح باب القبول للطلاب العرب في الصندوق الخيري لتعليم الطلبة المحتاجين، مبينا ان الصندوق قبل جميع ابناء "البدون" ممن شملهم الصندوق في رعايته.

واشاد الداحس بقرار مجلس الوزراء بشأن زيادة مليوني دينار لتعليم الطلبة المحتاجين، مؤكدا ان "هذه المبالغ ما ان تصرف من قبل وزارة المالية سيعمل الصندوق على تغطية جميع الفئات المحتاجة التي لم يتسن للمبلغ الحالي تغطيتها"، معتبرا ان الزيادة جاءت في محلها نظرا لازدياد الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة الى جانب غلاء المعيشة.

وكان مجلس الوزراء وافق في اجتماعه مساء أمس الأول على زيادة ميزانية الصندوق الخيري لتعليم الطلبة من الفئات المحتاجة ماديا بقيمة مليوني دينار.

back to top