الكويت يلاقي الشباب والقادسية يواجه الصليبيخات في نصف نهائي تنشيطية اليد

نشر في 14-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2010 | 00:01
تقام اليوم منافسات الدور قبل النهائي للبطولة التنشيطية لكرة اليد، إذ يلتقي في المباراة الأولى الكويت مع الشباب، ويلعب في المباراة الثانية القادسية مع الصليبيخات، وتقام المباراتان على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.
يتطلع الكويت إلى حسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية في البطولة التنشيطية لكرة اليد، عندما يواجه منافسه الشباب في الخامسة من مساء اليوم في نصف نهائي البطولة، وفي السادسة والنصف مساءً يسعى القادسية الى تحقيق الفوز على نظيره الصليبيخات ضمن المرحلة ذاتها، وتقام المباراتان على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

ويأمل الكويت تحقيق الفوز على الشباب العنيد، في مباراة من المتوقع أن تشهد صراعا قويا على بطاقة التاهل لنهائي المسابقة.

وكان الكويت تأهل لقبل النهائي بعد أن تصدر مجموعته الاولى بـ9 نقاط جمعها من فوزه  في 4 مباريات وتعادل في واحدة وخسارة أخرى، في حين صعد الشباب للمربع الذهبي بعد أن احتل وصافة المجموعة الثانية بـ8 نقاط.

 وسيغيب عن الشباب الشقيقان عبدالعزيز وحمد يالوس لانضمامهما لصفوف منتخب الكويت في البطولة الاسيوية ومبارك الزيد لظروف عمله.

 منافسة شرسة بين الشباب

 

وفي المباراة الثانية يطمح القادسية في الاطاحة بغريمه الصليبيخات في مباراة  يسيطر عليها روح الشباب الصاعدين الذين يعتمد عليهم الفريقان في التشكلية الاساسية.

وكان القادسية تأهل للمربع الذهبي بعد أن تصدر مجموعته الثانية بـ10 نقاط أثر فوزه في 5 مباريات، وخسارة واحدة، في حين صعد الصليبيخات كثاني المجموعة الاولى بـ8 نقاط، جمعها من فوزه في 4 مباريات، وخسارته لاثنتين.

وسيدخل القادسية اللقاء معتمداً على توليفة من اللاعبين الشباب وعلى راسهم الجناح مبارك الخالدي والحارس المتألق عبدالعزيز فهد، وسيعود للاصفر الدوليان ناصر بوخضرا والحارس سلمان مزعل.

وسيعاني القادسية من غياب صالح الجيماز والحارس فهد الرشيدي المنضمين لمنتخب الشواطئ، وعبدالوهاب المزين للاصابة، وتحوم شكوك حول مشاركة عبداللطيف الدوسري للاصابة.

 وأكد المصري حازم عواض مدرب الفريق "أن القادسية مستعد بقوة للدفاع عن حظوظه في التأهل للمباراة النهائية ومن ثم تحقيق لقب البطولة خاصة بعد العروض القوية الذي ظهر بها الفريق في الدور الاول".

وفي المقابل يلعب الصليبيخات اللقاء بطريقة جماعية معتمداً على خليط من اللاعبين الشباب مثل مبارك يوسف ومحمد شاكر والخبرة كمشاري عباس وحسين جابر وخالد عوض، بعدما تمكن مدربه خالد غلوم من الوصول الى تشكيلة متجانسة قدمت عروضا جيدة حظيت بإعجاب الجميع في الدور الاول، ومن المرجح الدفع بالحارس الدولي تركي الخالدي وقت الحاجة حسب ظروف الفريق.

وأكد غلوم مدرب الصليبيخات "أن الفريق يتمتع بروح قتالية عالية بعد الانسجام الواضح في المباريات الماضية، مضيفاً نأمل أن يقدم اللاعبين أداء جيدا وأن يكون لنا مكان في نهائي البطولة".

العربي يواجه كاظمة في افتتاح دوري اليد

أصدر الاتحاد الكويتي لكرة اليد أمس جدول مباريات "دوري الدمج" أولى البطولات الرسمية للموسم الحالي 2010-2011، وستبدأ البطولة في 21 ديسمبر الجاري بلقاء العربي مع كاظمة، والفحيحيل مع الساحل، والكويت مع النصر في افتتاح منافسات المرحلة الأولى للبطولة. وستقام بطولة الدوري بنظام "دوري من دورين"، بحيث يلعب كل فريق من الـ14 المشاركين في الدوري، 13 مباراة في الدور الأول، بعدها يتأهل الفرق الستة الأوائل للدور الثاني لخوض منافسات "الدوري الممتاز" لتحديد بطل الدوري، بينما تلعب باقي الفرق الثمانية في دوري الدرجة الأولى لتحديد بطل الفئة الثانية.

back to top