«اتصالات» تعتزم اقتراض 9 مليارات دولار لتمويل صفقة «زين»

نشر في 15-10-2010 | 00:06
آخر تحديث 15-10-2010 | 00:06
بن سلامة: لا نية لبيع «زين» السودان ولا خلافات مع «مجموعة الأوراق»
أكد مصرفيون مطلعون أنّ شركة "اتصالات" الإماراتية تعتزم اقتراض ما يزيد على 9 مليارات دولار لتمويل صفقة شرائها حصة في شركة الاتصالات المتنقلة "زين".

وذكر المصرفيون أن القرض قد يكون على شكل جسر تمويلي، وفقاً لما أوردته بلومبيرغ، لافتين إلى أن "اتصالات" بدأت محادثاتها مع بنوك لتوفير تمويل شراء الـ 46 في المئة من شركة زين.

من جهة أخرى، أكد الرئيس التنفيذي في مجموعة "زين" نبيل بن سلامة أنه "لا نية لبيع أي شركة من شركات المجموعة في الوقت الحاضر، وخصوصاً شركة زين السودان، باعتبارها من الشركات الاستراتيجية بالنسبة إلى المجموعة، وتعد من أفضل عمليات الشركة حالياً"، متوقعاً أن تتحسن نتائج المجموعة في العام المقبل من خلال وحدتها في السعودية. وأكد بن سلامة، في احتفال أقامته "زين" للإعلاميين، أن علاقة زين مع مجموعة الأوراق المالية "جيدة"، نافياً وجود أي خلافات بين الجانبين.

وعن صفقة بيع زين للشركة الإماراتية، قال بن سلامة: "إننا في الإدارة التنفيذية نسمع مثل الإعلاميين عن ورود معلومات من الخارج، ولكن الأمر يخص الملاك ولا يوجد شيء يخصنا، ولم يصل شيء رسمي إلى مجلس الإدارة الذي اجتمع أمس الأول لإقرار نتائج الربع الثالث التي كانت جيدة".

(بلومبيرغ)

back to top