لانتخابات كلية التربية طابع خاص لدى القوائم الطلابية، خصوصا «الائتلافية» التي تعتبرها معقلا لها، ومن المصادر المهمة لتزويدها بالمؤيدين.

Ad

يتوجه طلبة كلية التربية اليوم إلى صناديق الاقتراع مرة أخرى لاختيار ممثلهم الذي سيقود الجمعية التربوية في انتخابات حماسية بعد أن دخلت المستقلة على خط المنافسة بشكل مثير هذا العام.

وتقود القائمة التربوية التابعة للقائمة الائتلافية جمعية التربوية منذ ما يقارب الثلاثين عاما، وتعتبر القائمة الائتلافية كلية التربية أقوى معاقلها منذ زمن طويل، بينما تحاول القائمة المستقلة تحقيق الفوز بصندوق الطلبة الذي لا يغني ولا يسمن من جوع، في ظل تفوق الطالبات بالكلية وهو الصندوق الذي يبدو محسوما لصالح التربوية.

واستطاعت القائمة المستقلة في العامين الماضيين تحقيق قفزات واضحة في صندوق الطلبة، خاصة العام قبل الماضي عندما استطاعت التعادل مع القائمة التربوية في أصوات الطلبة، وحسمت الطالبات الفوز لصالح التربوية بفارق مريح جدا وقتئذ.

وتشير نتائج الكلية في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت التي أجريت أمس الأول، إلى أن القائمة التربوية واثقة من حسمها للفوز في انتخابات الجمعية التربوية بصندوق الطالبات وبفارق كبير جدا عن القائمة المستقلة، بينما من الممكن أن تحقق مستقلة التربية هذا العام مفاجأتها بفوزها بصندوق الطلبة لأول مرة في تاريخ الكلية خاصة أن الفارق بين القائمتين في صندوق الطلبة 11 صوتا فقط.

ومن المتوقع أن تشهد انتخابات التربية اليوم وجودا كبيرا من القوائم الطلابية من كل الكليات لمناصرة قوائمهم داخل الكلية خاصة ان انتخابات الكلية ستجري وحدها اليوم، على ان تجرى انتخابات سبع كليات بعد غد الخميس. وأمام المستقلة فرصة تاريخية بتحقيق رقم كبير في الانتخابات خاصة مع الدعم الكبير الذي تحظى به من مستقلة الآداب، إضافة إلى إعلان أكثر من قبيلة انشقاقها من القائمة التربوية وتأييدها للقائمة المستقلة في انتخابات هذا العام، فضلا عن انشقاق أحد أعضاء القائمة التربوية القدامى يوم أمس بشكل مفاجئء وانضمامه إلى القائمة المستقلة.

أما التربوية، فإن امكانية تحقيقها للفوز الواحد والثلاثين وارد جدا خاصة مع الدعم الكبير الذي تتلقاه من طالبات الكلية.

وستفتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا، وتقسم إلى لجنة للطلاب، ولجنتين للطالبات، على ان يتم اغلاق باب الاقتراع بعد مرور ست ساعات من فتح باب التصويت، أي في تمام الساعة الثانية ظهراً.

من جانب آخر، عادت القائمة المستقلة للنهوض مرة أخرى بإقامتها حشدا لأعضائها في كلية الآداب بعد مرور يوم واحد على نتائج انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، وتمكن القائمة الائتلافية متمثلة في قائمة التآلف الطلابي من تحقيق رقم كبير في صناديق كلية الآداب، .

واستطاعت القائمة المستقلة من حشد ما يقارب 150 عضوا في بهو الكلية، معلنة التحدي لقائمة التآلف الطلابي، وأعلن قياديو القائمة تشكيكهم في نتائج انتخابات الاتحاد التي تخوضها الائتلافية وتشرف عليها نفس القائمة، ليختموا حشدهم قائلين.. "الوعد بالرابطة".

مقصيد: جمعيات البنات والأسنان والقانون لم تحدد بعد وبقية الروابط خلال أسبوع

أكد الناطق الرسمي لجامعة الكويت فيصل مقصيد أن انتخابات الجمعية التربوية اليوم ستكون باكورة انتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية  فى الجامعة، مشيرا الى أن الجمعيات التي حددت مواعيد انتخاباتها بلغت 10 جمعيات علمية وروابط طلابية في ما لم تحدد بعد انتخابات جمعية البنات وجمعية الأسنان وجمعية القانون.

وبين مقصيد فى تصريح صحافى أمس أن انتخابات جمعيات العلوم والعلوم الاجتماعية والصيدلة والشريعة ورابطة العلوم الادارية ستكون الخميس المقبل بينما تقام انتخابات رابطة الطب الاثنين الذي يليه وجمعية الطب المساعد ورابطة الآداب في اليوم التالي، لافتا إلى أن اللجان العليا للانتخابات أتمت كل استعداداتها وخصوصا اللجنة الميدانية والإدارية لتنظيم والإشراف على انتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية، مشيرا إلى أن ثلاث قوائم طلابية ستخوض انتخابات الجمعية التربوية هى الإسلامية التربوية والمستقلة والوسط الديمقراطي، حيث تم تحديد قاعة 54 بالمبنى الجديد لاقتراع الطالبات أما قاعة 152 فستكون لاقتراع الطلبة.

وأوضح أن الانتخابات الجامعية تمثل حالة راقية من الديمقراطية الكويتية وهي نهج وأسلوب اعتادت جامعة الكويت على انتهاجه وهذا ما يجعل اللجنة العليا للانتخابات تؤكد على ضرورة احترام اللوائح الجامعية والتأكيد على أن الانتخابات تمثل الطلبة أنفسهم وبالتالي المطلوب من الطلبة التمثيل الراقي الذي اعتادته جامعة الكويت من طلبتها.

الجامعة: الأمن لتنظيم الدخول في مراكز الاقتراع

أكد مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت خالد الياقوت أن دور إدارة الأمن والسلامة أمني بالدرجة الأولى وتنظيمي وإرشادي، مشيراً إلى أن الإدارة من خلال موظفيها ومشرفي الأمن والسلامة ورجال الأمن تقوم بمساعدة الطلاب والطالبات الجدد، وإرشادهم إلى أماكن الانتخابات (اللجان) بناءً على الإجراءات المتبعة والتعليمات والنظم والإجراءات الواردة في اجتماعات اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات وعمادة شؤون الطلبة، مؤكداً أن المسؤولية تقع على عاتق إدارة الأمن والسلامة في تنفيذ هذه التعليمات واتخاذ كل إجراءات السلامة الوقائية، وتنظيم وحفظ الأمن وتنظيم الدخول والخروج والمحافظة على الهدوء ومراعاة عدم الازدحام في اللجان الانتخابية، ولجان الفرز حتى إعلان النتائج.