الحكومة تكلف «الأعلى للتخطيط» و«الداخلية» إنشاء مركز أمني لرصد الإرهاب

نشر في 24-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-09-2010 | 00:01
يعمل كإنذار مبكر ويتابع سلوك المتهمين والمشتبه فيهم
كلف مجلس الوزراء المجلس الاعلى للتخطيط ووزارة الداخلية انشاء مركز امني لمتابعة قضايا التطرف والارهاب والتعصب المذهبي بهدف رصد سلوكيات المتهمين والكشف عن نواياهم ومتابعة ملفاتهم فضلا عن رصد الخلايا النائمة في البلاد.

وقال مصدر وزاري رفيع المستوى ان المركز سيقوم بالتنسيق مع دول مجلس التعاون للابلاغ عن اي عمليات قد يقوم بها المتطرفون او الخلايا النائمة في البلدان الخليجية فضلا عن عملية تبادل المعلومات بين وزارات الداخلية والاجهزة الامنية في دول مجلس التعاون.

وذكر المصدر لـ"الجريدة" ان "انشاء المركز جاء ليلبي الحاجة الملحة في البلاد خلال الفترة المقبلة الى العمل كإنذار مبكر للحكومة لرصد المشتبه فيهم والاطراف التي قد يعملون لمصلحتها فضلا عن متابعة اي سلوك خطأ للمشتبه فيهم او المتهمين او المفرج عنهم من السجن المركزي الذين سجنوا على ذمة قضايا ارهابية او قضائية تتعلق بالطائفية او الوحدة الوطنية".

وأوضح المصدر ان مجلس الوزراء طلب من المجلس الاعلى للتخطيط ان يتعاون مع "الداخلية" في انشاء النظام الاساسي للمركز لتأمين البلاد من الظواهر السلبية التي طرأت اخيرا وخاصة في ما يتعلق بالارهاب والمساس بالوحدة الوطنية والطائفية، لافتا الى المركز لن يتبع لمركز الوسطية انما يكمل كل منهما دور الاخر في ما يتعلق بالقضايا الارهابية والتطرف الديني.

وقال المصدر ان المركز ستغلب عليه الطبيعة الامنية البحتة والبحث والتحري من خلال النظام الالكتروني على ان يقوم بانشاء شبكة الكترونية بالتعاون مع المراكز الخليجية المشابهة للتكامل الموحد في العمل ضد القضايا المذكورة.

back to top