«كامكو»: شراكة مع «أنهام» لتأسيس شركة للتمويل اللوجستي

نشر في 24-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2010 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن شركة مشاريع الكويت لإدارة الاصول "كامكو" قامت بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة أنهام الاردنية بشأن تأسيس شركة لتمويل تأجير وتسويق المعدات اللوجستية للمنطقة برأسمال 5 ملايين دينار يكون مقرها الكويت، موضحة أنه سيتم إعلان ذلك يوم الخميس القادم.

وأكدت المصادر أن الشركة الجديدة، التي ستكون الذراع التمويلية لـ"أنهام" في السوق الكويتي، لن يقتصر عملها على عقد الجيش الاميركي الذي فازت به "انهام"، ولكنها تستهدف إحداث نقلة نوعية في سوق تمويل المعدات خاصة أنه يعاني عدم تنظيمه منذ الطفرة التي شهدها مع توالي عقود الجيش الاميركي في العراق، موضحة أن الشركة ستسهل بعض المشكلات التي تواجهها الشركات اللوجستية، مثل ندرة وشح الاراضي والمخازن، لافتة إلى أن الشركة تستهدف الشركات العاملة في السوق المحلي أو الاقليمي التي لديها عقودها واستثماراتها.

ولفتت المصادر إلى نية الشركة الجديدة الاستفادة من العقود اللوجستية الخاصة بخطة التنمية، التي من المتوقع أن تؤثر ايجاباً على سوق الخدمات اللوجستية.

وتأتي هذه الشراكة لـ"أنهام" بعد توقيعها عدة عقود واتفاقيات للتعاون مع شركات كويتية لتسهيل عقدها مع الجيش الاميركي الذي حصلت عليه خلال العام الحالي.

back to top