عجلة «دوري دمج اليد» تبدأ اليوم بالدوران

نشر في 21-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-12-2010 | 00:01
ثلاثة لقاءات في افتتاح النسخة الـ 44
تنطلق اليوم على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية فعاليات النسخة الرابعة والأربعين من "دوري الدمج" لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات في افتتاح منافسات المرحلة الأولى، إذ يلعب العربي مع كاظمة، والفحيحيل مع الساحل، والكويت مع خيطان.

تبدأ اليوم عجلة "دوري الدمج الكويتي" لكرة اليد بالدوران للموسم 2010-2011، بإقامة ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة الأولى للبطولة، إذ يلتقي في الرابعة والنصف عصراً العربي مع كاظمة، ويلعب في السادسة مساءً الفحيحيل مع الساحل، وتُختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساءً بلقاء الكويت مع خيطان، وتقام جميع المباريات على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

العربي وكاظمة

 

يسعى العربي وصيف النسخة الماضية إلى تحقيق أول فوز له في مشواره حين يلتقي كاظمة في مباراة تعد الأصعب في لقاءات اليوم، إذ كان الفريقان قد خرجا من الدور "التمهيدي" للبطولة التنشيطية التي اختتمت يوم السبت الماضي وتوج بلقبها فريق الشباب، ولم يظهر الفريقان بالمستوى المأمول والمعهود عنهما، إلا أن البرتقالي يختلف نوعا ما عن منافسه الأخضر، إذ عول الأول في "التنشيطية" على مجموعة من الشباب قدموا أداءً متميزاً رغم قلة خبرتهم، ولكن طموح شباب كاظمة في التصدي لقوة الأخضر وتقديم عرض جيد تحت قيادة مدربه المصري باسم السبكي سيكون هو الحافز الحقيقي لهم.

في حين يعول مدرب الأخضر التونسي خالد بن عاشور الكثير على صفوف الفريق شبه المكتملة للفوز في المباراة واقتناص أول نقطتين، خصوصاً أنه سيخوض المباراة مدعوماً بخبرة علي مراد ومحمد جاسم، والدوليين لاعب الدائرة حسين الشطي والجناح حسن الشطي، وحارس المرمى مهدي عبدالحليم.

الفحيحيل والساحل

 

 وفي اللقاء الثاني يسعى الفحيحيل (حامل اللقب) إلى تحقيق فوز في متناول يده على حساب الساحل الذي استفاد جيداً من البطولة التنشيطية الماضية بعد العروض التي قدمها في نهاية الدور الأول.

 ويطمح الفحيحيل ومدربه الجزائري حجازي إلى مصالحة جماهير النادي العريضة بتقديم عرض يليق بسمعة "حامل اللقب"، وتحسين الصورة والأداء المتذبذب الذي أدى إلى خروجه من الدور الأول في البطولة التنشيطية.

الكويت وخيطان

وفي ختام مباريات اليوم يحاول فريق الكويت تضميد جراحه الناتجة عن خروجه من نصف نهائي البطولة التنشيطية على يد الشباب، وذلك بتحقيق الفوز على خيطان. ويعول مدرب الأبيض التونسي الوكيل الكثير على تصويبات خالد الغربللي من الخط الخلفي، لتعويض غياب الشقيقين محمد وعبدالله الغربللي عن اللقاء بسبب الإصابة، إذ سافر اللاعبان الى أكاديمية أسباير القطرية لتلقي العلاج، بينما يتطلع خيطان إلى تخطي عقبة الكويت وتحقيق أول فوز له هذا الموسم بعد سلسلة الهزائم المتتالية في البطولة التنشيطية.

نظام البطولة

وتقام البطولة بنظام الدوري من دورين، إذ يتنافس 14 فريقا في الدور الأول، ويصعد الـ6 فرق الأوائل إلى الدوري الممتاز لتحديد هوية بطل المسابقة، بينما تلعب الفرق الثمانية الباقية في دوري الدرجة الأولى لتحديد بطل الفئة الثانية.

back to top