اعتمد وزير الصحة د. هلال الساير التجديد لكل من وكيل الوزارة المساعد للخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري، والوكيل المساعد للشؤون الفنية والرعاية الصحية د. خالد السهلاوي، مدة أربع سنوات.

Ad

علمت "الجريدة" أن وزير الصحة د. هلال الساير اعتمد التجديد لاثنين من وكلاء الوزارة المساعدين، وهما الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري، والوكيل المساعد للشؤون الفنية والرعاية الصحية د. خالد السهلاوي، مدة أربع سنوات. وقالت مصادر من داخل مجلس الوزراء لـ"الجريدة" إن أوراق التجديد للقياديين وصلت إلى المجلس الأسبوع الماضي، تمهيداً لاعتماد التجديد لهما.

معرض البناء الحديث

من جانب آخر، تنظم وزارة الصحة تحت رعاية الوزير د. هلال الساير، مؤتمر ومعرض البناء الحديث للمستشفيات خلال يومي 17 و18 من شهر يناير المقبل، وذلك بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية وقسم الهندسة المدنية بجامعة الكويت.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات العامة في الوزارة المهندس سمير العصفور في تصريح صحافي، إن إقامة المؤتمر والمعرض تهدف إلى تشجيع الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في بناء المستشفيات بنظام الوحدات الجاهزة (بريكاست) على استعراض أعمالها وخبراتها أمام المسؤولين في وزارتي الصحة والأشغال والقطاع الطبي الأهلي، مشيراً إلى أن برنامج المؤتمر يحتوي على أوراق علمية ومحاضرات متخصصة في مجال استخدام تقنية الوحدات الجاهزة لإنشاء مستشفيات متكاملة، ومدى ملائمتها للبيئة الكويتية وفوائد استخدام هذا النظام في البناء السريع  للمستشفيات والمراكز الطبية، واستعراض النماذج الناجحة والمُطبقة في الدول المتقدمة.

ورحَّب العصفور بمشاركة شركات المقاولات الإنشائية وتجهيزات البناء والأنظمة الهندسية والميكانيكية المستخدمة في المرافق الطبية، لعرض منتجاتها وأعمالها وخبراتها من أجل المساهمة في هذا المشروع الحيوي، الذي تتبناه وزارة الصحة لتنفيذ الرغبة الأميرية السامية في زيادة السعة السريرية في وزارة الصحة من خلال مشروع بناء وتجهيز 9 مبانٍ طبية ملحقة بالمستشفيات الحالية لزيادة السعة السريرية بحدود 3300 سرير جديد، بالإضافة إلى زيادة غرف العمليات والعناية المركزة والصيدلية والأشعة والمختبرات، معرباً عن كامل ثقته بقدرات القطاع الخاص للمساهمة في تنفيذ المشاريع الإنشائية التي تتضمنها خطة التنمية التي تبنتها الحكومة.

إلى ذلك يُنيب وزير الصحة، الوكيلَ المساعد للخدمات الطبية الأهلية د. راشد الرشود مساء اليوم لحضور المؤتمر الطبي والمعرض المقام على هامشه، تحت عنوان "Afterand Before"، وذلك في قاعة الهاشمي في فندق راديسون ساس، حيث سيشارك في المعرض أكبر المستشفيات المحلية والعالمية لعرض أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال الجراحة التجميلية، وأحدث الطرق والتقنيات في ألمانيا وكندا وغيرهما من الدول، وسيستمر المعرض خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 من الشهر الجاري.

ماراثون

من جهة أخرى، انطلقت صباح أمس مسابقة 10 كيلومترات مشياً في شارع الخليج العربي من أمام المركز العلمي، حيث أطلق وكيل الصحة المساعد للشؤون الفنية والرعاية الصحية د. خالد السهلاوي إشارة البدء نيابة عن وزير الصحة د. هلال الساير، واستمر السباق مدة ساعتين، وقال السهلاوي إن هذا السباق يهدف إلى زيادة الوعي الصحي والذي يعد واحداً من أهم أهداف وزارة الصحة خاصة في ما يتعلق بمكافحة السمنة والأمراض التي تسببها، بالإضافة إلى رفع مستوى اللياقة البدنية، مما يشجع المتسابق على الاستمرار في الرياضة والمحافظة عليها.