الأهلي «يذاكر» الترجي التونسي بـ «الفيديو»

نشر في 20-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2010 | 00:01
تأكدت مواجهة فريق الكرة بالأهلي لنادي الترجي التونسي في دور الأربعة في دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، وذلك بعد تصدر الترجي المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، عقب فوزه على ديناموز هيراري بهدف دون رد، بينما يواجه شبيبة القبائل الجزائري مازيمبي الكونغولي بعد أن صعد أيضا إلى دور نصف النهائي، ثاني مجموعته بعد تعادله بدون أهداف مع وفاق سطيف الجزائري، وستقام مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي يوم 3 أكتوبر المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي، على أن تقام مباراة العودة يوم 17 أكتوبر المقبل.

وقال حسام البدري المدير الفني للأهلي لـ"الجريدة" إنه درس فريق الترجي جيداً، ولديه العديد من شرائط الفيديو الخاصة بمبارياته الأخيرة سواء في دوري أبطال إفريقيا أو الدوري التونسي.

وأضاف أن الفرق الأربعة التي تأهلت لهذا الدور، الشبيبة ومازيمبي والترجي والأهلي، هي الفرق الأربعة الأجدر بالتأهل لهذا الدور، وفريق الترجي فريق قوي، ورغم وجود بعض المشاكل الدفاعية في صفوفه لكنه يمتلك سمات هجومية تؤهله للمنافسة الجادة.

وأشار البدري إلى أن مواجهة الترجي التونسي لن تكون سهلة، لأن الفريقين من المرشحين للفوز باللقب، ولكننا نرحب بهذه المواجهة، لأن الأهلي يسعى إلى البطولة، ولذا فلا نخشى مواجهة أي فريق.

 

التماس إفريقي

في نفس السياق، قال هادي خشبة مدير الكرة إن إدارة النادي تقدمت بالتماس جديد إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل تقليص عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعب حسام غالي، والاكتفاء بالمباريات الثلاث الأخيرة في دور الثمانية، لرغبة الأهلي في المشاركة في مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة بقوته الضاربة مكتملة، والتي يمثل فيها غالي عنصرا أساسيا.

وكان "الكاف" قد فرض عقوبة الإيقاف أربع مباريات على اللاعب، وبالفعل غاب غالي عن مباراتي الشبيبة وهارتلاند النيجيري بالقاهرة، وغاب أيضا في لقاء الإسماعيلي.

أزمة متعب وسعيود

وعن أزمة عقد اللاعب عماد متعب التي تصاعدت في الآونة الأخيرة قال خشبة إن اللاعب يعقد جلسة خاصة خلال الساعات القليلة المقبلة مع المسؤولين في لجنة التعاقدات بالنادي بغية إنهاء خطاب الـ50 في المئة، الذي ينتظره نادي ستاندرليغ البلجيكي من أجل إرسال البطاقة الدولية للاعب.

وكان نادي ستاندرليغ قد وافق على فسخ عقده بناء على طلب متعب بشرط دفعه 500 ألف يورو، بجانب الحصول على 50 في المئة من قيمة انتقال اللاعب لأي ناد خارج مصر، وقام متعب بتحويل مبلغ الـ500 ألف يورو فعلاً إلى النادي البلجيكي، غير أنه لم يرسل خطاب الـ50 في المئة حتى الآن، وهو ما جعل مسؤولي ستاندرليغ يخاطبون اللاعب والأهلي لإنهاء هذه الأزمة.

وعن موقف اللاعب الجزائري أمير سعيود قال خشبة إنه يقوم الآن بتدريبات تأهيلية لانضمامه غدا إلى التدريبات الجماعية للفريق استعدادا لمباريات الفريق المقبلة في بطولة الدوري العام، ولن يتم توقيع عقوبة عليه نظرا إلى تفهم الجهاز الفني لظروف اللاعب الخارجة عن إرادته الخاصة بمشاكل التجنيد، والتي أدت إلى تأخر موعد وصوله المحدد لتدريبات الفريق.

back to top