قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة آسيا القابضة قتيبة العسكر ان الشركة حققت خسائر طفيفة عن السنة المالية المنتهية 30/4/2010 بلغت 182 ألف دينار أي ما يعادل 0.61 فلس للسهم الواحد، مقارنة مع خسائر قدرها 10 ملايين دينار أي ما يعادل 33.80 فلسا للسهم الواحد للعام المنتهي في 30/4/2009.

Ad

واكد العسكر خلال الكلمة التي ألقاها أمام الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 72 في المئة ان "آسيا" استطاعت ان تخفض مصاريفها الإدارية والعمومية عن طريق نقل مقر الشركة من أبراج حمد الى برج الصفاة، وتقليص عدد الموظفين وتخفيض رواتب المستمرين منهم بنسبة 20 في المئة.

وأضاف ان الشركة تخارجت من بعض الاستثمارات حاليا وهناك بعض الاستثمارات لم نستطع ان نتخارج منها بسبب الخسائر التي من الممكن ان نتكبدها في حال تخارجنا منها في الوقت الحالي.

واشار الى ان تداعيات الازمة المالية والاقتصادية التي حصلت في الربع الأخير من عام 2008 خلفت وراءها آثارا سلبية كبيرة على مختلف القطاعات والشركات، مضيفا ان تأثر الشركة من الازمة المالية كان كبيرا بسبب ان "آسيا" لها نشاطات كثيرة مع دول العالم ودول آسيا على وجه الخصوص.

واردف ان مجلس الادارة قد تحوط في عام  2008 - 2009 من خلال اخذ المخصصات فقد غطت جانبا كبيرا من الخسائر، مضيفا ان مجلس الادارة قام باتباع نفس السياسة في عام 2010 وفقا لنتيجة تقييم استثمارات الشركة.

جدير بالذكر، ان الجمعية العمومية وافق المساهمون فيها على جميع البنود المدرجة في جدول الاعمال، والتي كان أبرزها إخلاء طرف أعضاء مجلس الادارة وإبراء ذمتهم، كما تمت المصادقة على الحساب الختامي والميزانية العمومية عن السنة المالية المنتهية في 30/4/2010.