غزة: إحراق منتجع سياحي أغلقته «حماس» مرتين

نشر في 20-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2010 | 00:01
أضرم مجهولون ملثمون فجر أمس، النار في أحد المنتجعات السياحية المميزة غرب مدينة غزة، فأدى ذلك الى دمار كبير في المكان الذي يشهد إقبالا كبيرا من قبل الفلسطينيين.

وقال مسؤول في حكومة غزة إن طواقم الدفاع المدني في قطاع غزة سيطرت على حريق كبير اندلع في منتجع "كريزي ووتر" على شاطئ بحر غزة.

ورغم أن المنتجع الذي تقدر تكلفته النهائية بحوالي مليون و300 ألف دولار، افتتح قبل ثلاثة أشهر في مدينة غزة، فإنه تعرض للإغلاق مرتين من قبل حكومة حركة حماس التي تدير مقاليد الامور في القطاع الرملي. وقال: "مركز الميزان لحقوق الانسان" و"مؤسسة" الحق في بيان وصلت إلى "الجريدة" نسخة منه إن "مسلحين اقتحموا بوابة المنتجع بأحد الجيبات وقدر عددهم بحوالي 25 مسلحا، حيث أوثقوا قيد الحارسين وعصبوا أعينهما واستولوا على هاتفيهما قبل ان يشرعوا في احراق المنتجع".  

وأشار البيان الحقوقي، الى ان اغلاق "الكريزي ووتر" يأتي وسط حملة من التضييق على عمل المطاعم والفنادق في قطاع غزة، حيث رصد تكرار الاغلاق والتهديد بوقف عمل مطاعم أو فنادق في مدينة غزة.

وأشار "مركز الميزان" و"مؤسسة الحق" في البيان الى أنه "بالرغم من أن التبريرات التي تقدم والتي تحاول أن تجعل الاغلاق يبدو قانونيا، إلا أن المؤسستين تشعران بأن الامر مرتبط بقرار منع تدخين النساء للنارجيلة".

ووفق "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" فقد قامت وزارة الداخلية في حكومة حماس خلال شهر سبتمبر الجاري، بإغلاق عدد من الاماكن السياحية من بينها فندق ومطعم "الاورينت هاوس"، ومطعم ومقهى "سما غزة"، ومنتجع "كريزي ووتر"، ومطعم "السماك"، وجميعها تقع بالقرب من شاطئ البحر غرب مدينة غزة.

back to top