أعلن اتحاد الكتاب برئاسة الكاتب محمد سلماوي نتائج جوائزه في الرواية والمسرح والنقد الأدبي لعام 2010، إذ فاز بجائزة التميز وقدرها 20 ألف جنيه كل من د. عبداللطيف عبدالحليم، ومحمد قطب، وفي مجال الرواية فاز الروائي سعيد سالم بالجائزة وقدرها عشرة آلاف جنيه عن روايته "المقلب". بينما قررت اللجنة حجب جائزة د.حسن البنداري لأنه لم يتقدم لها سوى متسابق واحد فقط حيث تم حجب الجائزة بناء على تقريري الفاحص.

Ad

وفي مسابقة النص المسرحي، فاز الشاعر والروائي عباس منصور بالجائزة وقدرها عشرة آلاف جنيه عن نصه المسرحي "الشاسو"، أما مسابقة النقد الأدبي فقد فاز بالجائزة وقدرها عشرة الآف جنيه الروائي ربيع مفتاح عن كتابه "مخالب حريرية".

وقد فاز بجائزة محمد سلماوي في النص المسرحي وقيمتها 5 آلاف جنيه الروائي محمد أمين عبدالصمد عن مسرحيته "سيف على وتر الربابة"، كما فاز بجائزة الراحل حسين فوزي النجار في الرواية بنفس القيمة، مصطفى البلكي عن روايته "طوق من مسد"، أما جائزة الراحل علاء الدين وحيد في النقد وقيمتها 10 آلاف جنيه فقد فاز بها كل من د. أحمد يحيى، د. أحمد عبدالعظيم، د. علاء عبدالمنعم عن كتاب "بلاغة القصة".

وعن جائزة د. عبدالغفار مكاوي وقيمتها 1500 جنيه، فقد فاز بها جمال الجزيري عن مجموعته القصصية "غلق المعابر"، كما فاز بجائزة بهاء طاهر لأدباء الأقصر وقيمتها 5 آلاف جنيه كل من النوبي عبدالراضي عن "مشاهد درامية بالفعل"، وخالد حلمي الطاهر عن "عليك الملام".

أما جائزة الراحل يوسف أبو ريه وقيمتها 5 آلاف جنيه ففاز بها علي عيد عن مجموعته القصصية "حكايات الوزير"، أما جائزة محمد التهامي في الشعر العمودي وقيمتها 5 آلاف جنيه ففاز بها الشاعر محمد سليم الدسوقي عن ديوانه "مواجيدي"