قال الحمد إن ربح الشركة بلغ 10.8 ملايين دينار، مقارنة بـ10.9 ملايين دينار للفترة المقارنة من العام الماضي، وبلغ العائد على السهم 13.72 فلسا مقابل 35.03 فلسا للعام السابق.

Ad

اكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة برقان لحفر الآبار أحمد الحمد ان الشركة تمكنت من الحصول على 125 مليون دولار كتسهيلات إجارة بالرغم من ضعف السوق المالي.

واضاف الحمد خلال عمومية الشركة العادية وغير العادية التي عقدت امس انه بالرغم من القيود النقدية الاخيرة نتيجة خطة التوسع والبيئة التشغيلية الاكثر تحديا فقد نمت الايرادات للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2010 بنسبة 30 في المئة، مشيرا الى ان ذلك يعد مؤشرا اساسيا للتفوق مستقبلا.

ولفت الى ان ايرادات الشركة سجلت 39 مليون دولار، في حين سجلت عائدات 39 مليون دينار مما يعكس نموا نسبته 30 في المئة مقارنة بعائدات قيمتها 30 مليون دينار للفترة المقارنة من العام السابق.

وقال ان ربح الشركة بلغ 10.8 ملايين دينار مقارنة بـ 10.9 ملايين دينار للفترة المقارنة للعام الماضي وبلغ العائد على السهم 13.72 فلسا مقابل 35.03 فلسا للعام السابق، حيث تمت تعبئة زيادة مؤقتة من اجل تمويل التكاليف التي صرفت بالكامل خلال العام.

وبين الحمد ان الشركة حافظت على مدى السنوات الـ3 الماضية على خطة توسع طموحة للحصول على حصة متزايدة من السوق المحلي معلنا ان الشركة تقترب من 50 في المئة من حصة السوق.

واوضح قائلا: نجحنا في البدء في خمس منصات حفر ليصبح عدد 31 منصة حفر حتى تاريخ 31 مارس 2010 ونسعى الى زيادة هذا الرقم الى 10 منصات حفر اخرى في غضون السنة المقبلة مما سيؤدي الى زيادة توسيع مع الشركة في قطاع التنقيب عن النفط في الكويت.

وقال الحمد ان اصول الشركة نمت وهناك تنسيق مع البنوك، مشيرا الى ان الالتزامات المالية التي على الشركة تدفع بانتظام.

ولفت الحمد إلى ان هناك بنودا وشروطا تعرقل الشركات الوطنية من الحصول على عقود المناقصات، مشيرا إلى ان الشركات الوطنية تأخذ المناقصات بأقل الأسعار مقارنة بالشركات الاجنبية إلا أن هذه الشروط تشير إلى عدم قدرات الشركات الوطنية لتنفيذ المشاريع مقارنة بنظيراتها من الشركات الاجنبية.

يذكر ان عمومية "برقان" لحفر الآبار انتخبت مجلس ادارتها الجديد لـ3 سنوات مقبلة ويتكون المجلس الجديد من أحمد الحمد وفيصل الحمد وعبدالحسين شهاب ومحمد الجزاف ويوسف العومي ممثلا عن شركة الاولى للطاقة وطارق العدساني.