حقق العربي فوزاً عريضاً في مستهل مشواره في بطولة دوري الدمج لكرة اليد على حساب منافسه كاظمة بنتيجة 32- 23 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات المرحلة الأولى من البطولة. وأنهى العربي الشوط الأول لمصلحته 16- 13، وبذلك حصل العربي على أول نقطتين، بينما خرج كاظمة من دون رصيد.

Ad

جاءت المباراة سريعة وقوية، خصوصاً من جانب الأخضر الذي فرض هيمنته على مجريات اللقاء منذ البداية بفضل الهجوم السريع بتصويبات علي مراد وطلال عباس من الخط الخلفي واختراقات حسن الشطي من الجناح الأيسر ليتقدم الأخضر 12- 8 في نهاية الدقيقة 20.

وفي الدقائق المتبقية من الشوط نجح لاعبو كاظمة في التصدي لهجوم الأخضر وقلصوا الفارق إلى هدف 13- 12، بعد تغيير مدربه المصري باسم السبكي دفاعه من 6- صفر إلى 3-3، للحد من خطورة لاعبي العربي في الخط الخلفي، الأمر الذي منح كاظمة فرصة لتنفيذ الهجوم المعاكس عبر سالم عبدالسلام ويوسف حيدر، لكن خبرة الأخضر مكنته من حسم الشوط في النهاية لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب العربي التونسي بن عاشور بالحارس مهدي عبدالحليم الذي تألق في الذود عن مرماه وتنفيذ التمريرات الطولية التي استغلها علي مراد وزملاؤه في تنفيذ الهجمة المرتدة ليتقدم العربي 24- 19، في منتصف الشوط.

واستمر العربي مستحوذاً على مجريات اللقاء، مستغلاً تراجع أداء كاظمة وعدم ارتداد لاعبيه من الهجوم للدفاع بالشكل المطلوب وعدم تمركزهم الدفاعي بشكل جيد، مما منح العربي فرصة لتوسيع الفارق إلى 29- 21 في الدقيقة 25.

ووصل العربي عزفه المنفرد في الدقائق الخمس الأخيرة بتصويبات طلال عباس وعبدالله مصطفي وأحمد حسين لينهي اللقاء لمصلحته متقدما بفارق تسعة أهداف.

 مباريات اليوم

 وتقام اليوم مباراتان، إذ يلتقي في الخامسة مساء السالمية مع النصر، ويلعب في السادسة والنصف الصليبيخات مع الجهراء، وتقام المباراتان على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

كاظمة يوقف سبعة من لاعبي «اليد» موسمين

أوقف مجلس ادارة نادي كاظمة سبعة من لاعبيه مدة موسمين من فريقي كرة اليد تحت 18 سنة وتحت 16 سنة، بسبب عدم انضباطهم وانقطاعهم المستمر عن تدريبات الفريق. والموقوفون هم: يوسف الرويح، عبدالوهاب السعد، ابراهيم عطاالله، وخالد الغربللي من فريق تحت 18 سنة، وصالح العنزي، ومحمد المطيري، وعبدالعزيز التراك من فريق تحت 16 سنة. وأكد صلاح الميال عضو مجلس إدارة نادي كاظمة مدير لعبة كرة اليد لـ"الجريدة" أن قرار الإيقاف جاء من منطلق حرص الإدارة على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، على جميع لاعبي الفريق، وخصوصاً في هذه المرحلة الحساسة التي نطمح من خلالها جميعاً إلى استعادة أمجاد كرة اليد بالنادي، بعد التراجع الملحوظ على المستويين المحلي والدولي في الفترة الأخيرة".  وقال الميال: "غير مقبول أي تهاون من اللاعبين أو أي فرد داخل منظومة نادي كاظمة، الكل يعمل لرفع اسم النادي وأي تقصير أو تهاون سيواجَه بكل قوة وحزم".