كشفت مديرة إدارة الموارد الغذائية والعلوم البحرية في معهد الكويت للأبحاث العلمية د. سميرة السيد عمر عن أن هناك توجها عربيا لتشكيل الشبكة العربية للتنوع البيولوجي بهدف إيجاد حلول لمشكلات التغير المناخي التي تؤثر على التنمية المستدامة.

Ad

وقالت إن المعهد سينظم المؤتمر العالمي عن "التغير المناخي وأثره على الزراعة والتنوع الحيوي في الوطن العربي"، وذلك تحت رعاية سمو ولي العهد خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 2 ديسمبر المقبل، لافتة إلى أن المؤتمر سيناقش آخر التطورات والمستجدات العلمية في هذا المجال، مما يسهم في تحديد المعوقات التي تواجه قطاعي الزراعة والتنوع الحيوي المتأثرة بهذه الظاهرة والحلول المقترحة لها، مشيرة إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات وسبل متابعة أحدث التطورات العلمية في مجال النظم المستدامة للزراعة المحافظة على التنوع الأحيائي.

وقالت عمر خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بمقر المعهد إن المؤتمر سيناقش كذلك بعض التجارب العلمية العالمية الناجحة، وسبل تعميمها وخاصة في مجال الحد من التأثيرات السلبية للتغير المناخي والحلول التي تتضمنها على المستويات كافة، إضافة إلى تبادل المعلومات الخاصة بالقاعدة الأساسية لتقييم والمحافظة على التنوع الأحيائي والممارسات الزراعية المستدامة التي تسهم في التوصل إلى حلول مناسبة خاصة بالتغير المناخي.