الأزرق عاد بالزمن من عدن

نشر في 07-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 07-12-2010 | 00:01
عاد إلى البلاد مساء أمس أبطال الكويت لكرة القدم حاملين كأس الخليج العشرين، بعد فوزهم على المنتخب السعودي بهدف نظيف في المباراة النهائية في اليمن.

وأقلتهم من اليمن إلى الكويت الطائر الميمون (الجابرية) التي أمر بها صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد، ليعود وفد نجوم الأزرق محمّلين بذهب الدورة واللقب الخليجي العاشر، وكتبوا بذلك أسماءهم بحروف من نور في سجل كرة القدم الكويتية والخليجية، محققين بذلك رقماً صعباً تعجز جميع المنتخبات الخليجية عن كسره.

وكان في استقبالهم في قاعة التشريفات الكبرى في مطار الكويت جموع غفيرة من المهنئين ورجال الإعلام والصحف اليومية، إذ أقلتهم حافلة زُيِّنت بصور اللاعبين والكأس، واتجهت بهم مباشرة إلى استاد جابر الدولي الذي امتلأت مدرجاته عن آخرها بالجماهير الغفيرة للاحتفال بنجوم الأزرق في مظاهرة جماهيرية تعبر عن مدى تعطش الشعب الكويتي إلى مثل هذه البطولات التي غابت عنه كثيراً، وعاد بها هؤلاء النجوم.

وبدأ الحفل بتوجيه تحية إلى الجمهور، ثم قدم مذيع الاستاد أفراد الوفد كلهم من إداريين وفنيين ولاعبين للجماهير الموجودة لتحتفي بهم.

وتخلل الحفل الفقرات الفنية تناوب على تقديمها بعض الفرق الغنائية الكويتية التي جاءت لتحتفل بنجوم الأزرق.

مستقبلو الأزرق في المطار

وكان على رأس مستقبلي الأزرق في أرض مطار الكويت مساء أمس، الشيخ علي الجراح الصباح مستشار سمو الأمير، والشيخ حمد السالم رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة، والشيخ أحمد الجابر رئيس اتحاد التنس، والشيخ يوسف العبدالله رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي، ومحمد المسعود نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، وجاسم يعقوب نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الشباب.

اجتماع لاختيار القائمة النهائية

قال أسامة حسين مدير المنتخب الوطني عقب وصوله أمس إن الجهاز الفني للأزرق بقيادة الصربي غوران سيجتمع خلال الأيام المقبلة لاختيار القائمة النهائية للأزرق، التي ستخوض المعسكر القاهري.

وليد علي: أغلى الأهداف التي سجلتها

 قال النجم وليد علي إن سعادته لا توصف بإحرازه هدف الفوز أمام المنتخب السعودي في المباراة النهائية.

واعتبر علي أن هذا الهدف من أغلى الأهداف التي سجلها في مسيرته الكروية، خصوصاً بعد أن نجح في هز الشباك بعد أن منع القائم تسديدتين مماثلتين له ومن نفس المكان والزاوية في هذه الدورة.

المطوع: الإنجاز تحقق بفضل تكاتف الجميع

قال نجم المنتخب بدر المطوع، إن هذا الإنجاز تحقق بفضل تكاتف جميع اللاعبين وإصرارهم على العودة بكأس البطولة إلى الكويت بعد غياب دام 12 عاماً.

وأضاف المطوع، الذي حصل على جائزة هداف "خليجي 20" برصيد ثلاثة أهداف، إن اللاعبين بذلوا كل جهدهم وحماسهم من أجل الظفر بهذا اللقب الغالي، خصوصا أن البطولة تحمل اسم الشهيد الشيخ فهد الأحمد الصباح طيّب الله ثراه.

فهد العنزي: آمل أن يتكرر الإنجاز في «آسيا»

 قال اللاعب فهد العنزي، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، إن فرحته مضاعفة بهذا الفوز، لأنه "أوفى بوعده لوالدته بالعودة بكأس الخليج إلى الكويت"، إضافة إلى حصوله على كأس أفضل لاعب في البطولة. وعبّر العنزي عن أمله أن يساهم مع زملائه اللاعبين في إضافة الإنجازات للكرة الكويتية، وأن يوفق المنتخب في تكرار هذا الإنجاز في مشاركته المقبلة في كأس أمم آسيا التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في يناير المقبل.

 الخالدي: تعاهدنا أن نعيد البسمة إلى الجماهير

قال حارس الأزرق نواف الخالدي إنه مع زملائه اللاعبين تعاهدوا على أن يعيدوا البسمة للجماهير الكويتية المتعطشة إلى الأمجاد الكروية، وإضفاء روح البهجة والسرور على الشارع الرياضي.

وأضاف الخالدي الذي حاز جائزة أفضل حارس في الدورة أن مسؤوليته كانت مضاعفة لأنه مُطالب بالحفاظ على شباكه نظيفة، والذود عن مرماه، مشيراً إلى أن حصوله على جائزة أفضل حارس لم يكن طموحاً يوازي طموحه إلى فوز "الأزرق" باللقب العاشر في تاريخه.

back to top