واصل كاظمة صدارته للدوري التمهيدي لكرة السلة برصيد 18 نقطة، اثر فوزه المثير على الجهراء بنتيجة 95-92 في المباراة التي أقيمت بينهما امس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري التمهيدي لكرة السلة، كما شهدت الجولة قفز الساحل الى المركز الثاني برصيد 17 نقطة بعد فوزه على الشباب بنتيجة 78- 65، وهزم النصر الصليبيخات بنتيجة 68-65، وتغلب القادسية على اليرموك بنتيجة 83-70.

Ad

وجاءت انطلاقة مباراة كاظمة والجهراء قوية منذ البداية، لتكون الأقوى في مباريات الدوري حتى الآن، حيث تبادل فيها الفريقان التقدم حتى الدقيقة الثالثة، من خلال توغل عبدالعزيز ضاري اسفل السلة من جانب الجهراء وتحركات احمد البلوشي من جانب كاظمة، ليبدأ بعدها الجهراء فرض سيطرته على اللقاء وإنهاء الربع الأول لصالحه بنتيجة 23-19.

وسيطر الجهراء على مجريات الربع الثاني بعد تألق محمد المطيري في الاختراق وعوض الرشيدي في الجانب الدفاعي الذي حد من تحركات الدينمو احمد البلوشي، ليشل حركة هجمات كاظمة التي طغت عليها العشوائية ليتقدم الجهراء 30-20، ولكن سرعان ما عاد البرتقالي الى جو المباراة إثر استغلاله تسرع لاعبي الجهراء في تنفيذ الهجمات الذي أدى الى قطع الكثير منها، لاسيما في الكرات المرتدة من الأميركي سونال مع الاعتماد على اللعب السريع (الفاست بريك) حتى تحقق التعادل للبرتقالي 30-30، ليسارع بعدها مدرب الجهراء الأميركي سلي إلى طلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب أوراقه، وكان له ذلك من خلال تميز يحيى كليب وبدر العثمان في التسجيل من الخارج، وسط إصرار مدرب كاظمة البحريني سلمان رمضان على اللعب بدفاع الزون رغم تميز منافسه في التسجيل من الخارج، لينهي الجهراء الربع الثاني لصالحه بنتيجة 48-35.

وعاد كاظمة وقلص الفارق في كثير من فترات الربع الثالث، ولكن الجهراء كان سريع الرد عن طريق عبدالعزيز ضاري الذي لم يستطع الدفاع الكظماوي إيقاف تحركاته اسفل السلة لينتهي الربع الثالث بتقدم الجهراء 72-63.

وارتفع حماس الفريقين بعد تبادل المواقع اكثر من مرة حتى وصل الربع الرابع، ليبدأ الجهراء تقدمه وسط محاولات البرتقالي تقليص الفارق من الخصم الذي عمل على تحويل الدفاع الى "ضاغط"، ولكن الجهراء نجح في التعامل معه من خلال التمريرات الطويلة الى آخر 32 ثانية، حيث كان الجهراء متقدما 88-81، ولعبت في هذه الثواني خبرة لاعبي كاظمة ونجحوا في استغلال الشد العصبي للاعبي الجهراء، ليحتسب الحكام خطأين فنيين في آخر الثواني قلبت تأخر كاظمة الى فوز بنتيجة 95-92.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وحافظ حلبي وعيسى الحمد.

إيقاف الربيعة على الأبواب

علمت "الجريدة" أن مجلس إدارة نادي كاظمة ينوي إيقاف لاعب الفريق الأول لكرة السلة عبدالعزيز الربيعة إلى أجل غير مسمى، وذلك اثر سوء سلوك اللاعب في مباراة فريقه امام الجهراء، والذي وصل إلى التلاسن مع الجهاز الإداري لفريقه ولاعب الفريق احمد البلوشي.

بينما رفعت إدارة نادي كاظمة قرار الإيقاف المفروض على لاعب الفريق الأول عبدالله توفيق بعد تعهد اللاعب بعدم تكرار ما حدث. يذكر أن إدارة النادي قررت إيقاف اللاعب منتصف الموسم المنصرم بسبب انقطاعه عن التدريبات.

مدرب «أجنبي» لسلة الساحل قريباً

أكد محمد الثلاب رئيس نادي الساحل مدير لعبة كرة السلة في النادي، أن النادي سيتعاقد مع مدرب أجنبي لتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، وتحديداً قبل انطلاق بطولة الدوري الممتاز التي ستنطلق مع بداية الشهر المقبل. وقال الثلاب إن المدرب الحالي المصري إبراهيم نصر الموجود في الفريق هو مدرب مراحل سنية، ولن يكمل المشوار مع الفريق، مستبعداً إسناد مهمة التدريب الى المدرب الوطني السابق سالم الداود بسبب التزامات الأخير.  ولفت الثلاب الى ان ما يتحكم في التعاقد مع مدرب اجنبي الميزانية، وان مجلس الإدارة سيعمل على التعاقد مع المدرب الأجنبي في اسرع وقت، لإيمانه بقوة هذا الفريق وقدرته على المنافسة على اللقب في هذا الموسم، مؤكداً أنه سيتم التعاقد ايضاً مع محترفين على مستوى عالٍ قبل انطلاق الممتاز، من أجل اكتمال صفوف الفريق على أكمل وجه.