كعبار: عدم وضوح الرؤية بشأن «الآسياد» محبِط

نشر في 07-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2010 | 00:01
أكد التونسي محمد كعبار مدرب منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الذي يستعد لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المزمع أن تستضيفها مدينة كوانزوا الصينية خلال الفترة من 12 حتى 27 نوفمبر المقبل، في تصريح خاص لـ"الجريدة" "أن عدم اتضاح الرؤية حتى الآن بشأن مشاركة أزرق الطائرة في البطولة من عدمها، مع تبقي أربعة أيام فقط على موعد السفر، شيء محبط ومؤسف كثيراً للاعبين والجهاز الفني للمنتخب".

وأضاف كعبار: "إذا صحت الأخبار التي ترددت مؤخراً والتي تشير إلى أن مشاركة الكويت في الدورة ستكون بوفد رمزي مكون من بعض المنتخبات من دون منتخب الطائرة، فهذا يعد خسارة كبيرة وصفعة مؤلمة للطائرة الكويتية، لأن هذا هو المتنفس الوحيد للفريق".

 وأبدى كعبار حزنه لما آلت إليه الأوضاع على صعيد الرياضة الكويتية عامة، والكرة الطائرة خاصة، لافتاً إلى أنه لا توجد نتائج بدون مشاركات حقيقية للمنتخب، وأردف بقوله: "أسأل الله أن تحل هذه المشكلة ويشارك المنتخب في البطولة الآسيوية، فبالأمس القريب ألغيت البطولة العربية والآن تحوم الشكوك حول المشاركة في الآسيوية، وهذا سيؤثر سلباً في مسيرة الكرة الطائرة الكويتية على المدى الطويل".

لم نصل إلى %10 من الخطة

وكشف كعبار أنه لم يصل حتى الآن إلى 10 في المئة من الخطة التي يستهدف بها إعداد المنتخب، وهذا شيء خطير لأي فريق أو منتخب يسعى إلى تحقيق مركز متقدم والظهور بشكل مشرف في أي محفل دولي، لأن النسبة المقبولة تصل إلى 80 أو على الأقل 70 في المئة من خطة الإعداد".

مباراة مع المحترفين اليوم

وختم كعبار تصريحه بقوله: "تدريب المنتخب يسير بشكل جيد، واللاعبون يبذلون أقصي مجهود ممكن للوصول إلى المستوى المطلوب قبل البطولة، وخضنا مباراتين تجريبيتين مع فريق مكون من محترفي الفرق الكويتية المطعمين ببعض العناصر التي برزت في البطولة التنشيطية الأخيرة، وظهر لاعبو الأزرق بشكل جيد، وسيلعب الأزرق آخر مبارياته التجريبية اليوم مع نفس الفريق".

back to top