اقترب منتخبنا الوطني للناشئين من حجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية لبطولة خليجي 7 لمنتخبات الناشئين لكرة القدم، بعد فوزه في المباراة الافتتاحية للبطولة أمس على المنتخب العماني 2/1.

Ad

وضع منتخبنا الوطني للناشئين تحت 17 سنة قدماً في الدور نصف النهائي من بطولة خليجي 7 للناشئين لكرة القدم، إثر فوزه في المباراة الافتتاحية للبطولة في المباراة الرسمية الأولى التي تقام على استاد جابر الدولي أمس على المنتخب العماني بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة التي احتل منتخبنا قمتها برصيد ثلاث نقاط. بهذا الفوز يحتاج الأزرق إلى التعادل أمام المنتخب القطري في المواجهة التي ستجمعهما يوم السبت المقبل للتأهل، وفي حين خسارة عمان أو تعادله أمام قطر غداً الخميس يُعلَن تأهل الأزرق بغض النظر عن نتيجته أمام قطر.

شوط جيد

جاء الشوط الأول من المواجهة جيد المستوى تبادل فيه المنتخبان السيطرة، وكانت الأفضلية في البداية لمصلحة الأزرق، ولم تمر إلا خمس دقائق فقط حتى تمت ترجمة هذه السيطرة إلى هدف أحرزه علي الحربي بعد أن انقض برأسه على الركنية التي نفذها أفضل لاعب في المباراة شاهين الخميس على يمين حارس منتخب عمان أحمد الرواحي، واصل لاعبو الأزرق تألقهم حتى جاءت الدقيقة 11 التي شهدت إهدار هدف محقق من المهاجم فيصل عجب بعد استغلاله لخطأ مشترك للرواحي وعبداللطيف الصوري ليسدد عجب بغرابة بجوار القائم الأيمن وسط دهشة الجميع، لا سيما أنه كان بمفرده امام الشباك العمانية، ونجح العماني ياسين شحيمي من إدراك  التعادل في الدقيقة 16، بعد أن حول عرضية سهيل البلوشي داخل الشباك ببراعة، ليسيطر الأحمر على الأحداث حتى الدقيقة 30، وكانت محاولات الأزرق الهجومية الاكثر في الفترة المتبقية لكن من دون فائدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

هدف رائع للعسعوسي

انخفض المستوى الفني للفريقين في الشوط الثاني بشكل ملحوظ، ومع ذلك كان الأزرق الأكثر هجوماً، ففي الدقيقة 53 انفرد علي الحربي من الناحية اليسرى، لكنه سدد في الشباك الخارجية، ثم تسديدة قوية للاعب نفسه في الدقيقة 57 مرت بجوار القائم الأيمن، ليرد لاعب عمان خالد الهاجري برأسية خطيرة بجوار القائم الأيسر لرحيل، وحملت الدقيقة 84 خبرا سارا للأزرق، إذ مرر خالد الايوبي (البديل) تمريرة رائعة لفواز العسعوسي الذي مر بدوره من أحد مدافعي عمان ولعب الكرة بـ"حرفنة" في الزاوية اليمنى للرواحي محرزاً الهدف الثاني للمنتخب، ونجح لاعبو الفريق في الحفاظ على هدف التقدم حتى اطلق حكم اللقاء السعودي سعود الهذلول صافرته معلناً انتهاء اللقاء بفوز الازرق على الأحمر العماني بهدفين مقابل هدف.

وعن منافسات غد يلعب منتخب البحرين مع المنتخب السعودي في الخامسة، ثم يلتقي منتخب عمان مع منتخب قطر في السابعة ونصف.

الرئيس «غير الشرعي» يطلب نقل مقره إلى الاستاد

ثمن الشيخ طلال الفهد الرئيس (غير الشرعي) لاتحاد كرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الخليج للناشئين، رعايةَ رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك للبطولة في نسختها السابعة.

وأشاد الفهد، على هامش مؤتمره الصحافي الذي عُقِد أمس الأول بمناسبة الافتتاح الرسمي للمركز الإعلامي باستاد جابر الدولي، بالدعم الكبير الذي تحظى به اللجنة المنظمة من جانب د. فؤاد الفلاح مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة والوكلاء المساعدين، وبالأخص جاسم يعقوب وعصام جعفر وأندية النصر والقادسية والعربي. وأكد الفهد أن العد التنازلي لافتتاح استاد جابر بدأ رسمياً مع انطلاق مباريات البطولة، التي تعد بمنزلة المرحلة الأولى ضمن خطة تشغيل الاستاد، وذلك قبل أشهر قليلة من افتتاحه الرسمي.

وأشار مجلس إدارة الاتحاد (غير الشرعي) واللجنة المنظمة العليا إلى طرح مقترح إقامة البطولة على استاد جابر لتكون المحطة الأولى ضمن مراحل تشغيله، لافتاً إلى أن الهيئة العامة للشباب والرياضة رحبت بالفكرة ووافقت على تنفيذها ومنحت الاتحاد صلاحية تنظيم البطولة على الاستاد بصفته المسؤول عن كرة القدم.

كما أوضح أن مجلس إدارة اتحاد الكرة القدم (غير الشرعي ) يدرس التقدم بطلب إلى الهيئة لنقل مقر إقامته داخل الاستاد، لكي يكون قريباً مما يحدث على أرض الواقع، خاصة أنه الجهة المسؤولة عن كرة القدم... وحتى يظل الاستاد مفتوحاً ومستمراً في العمل.

وكشف الرئيس غير الشرعي لاتحاد كرة القدم عن وجود اقتراح بإقامة بعض المباريات المحلية لمسابقة الدوري على الاستاد إلى جانب استضافة مجموعة من المباريات الدولية الودية، موضحاً أن الاستاد في حاجة إلى استضافة كثير من المباريات، بدلاً من أن يترك فترات طويلة من دون مباريات.