التعادل يكفي «الأولمبي» أمام قطر للحفاظ على القمة اليوم

نشر في 11-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2010 | 00:01
الفوز أو التعادل يضمنان للأزرق الأولمبي في كرة القدم الحفاظ على قمة المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الآسيوية، في مواجهته أمام المنتخب القطري في الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت الكويت.
يتطلع منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهته امام المنتخب القطري، التي ستُقام في الثانية من بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي للكويت على استاد بينغ دونغ في مدينة غوانزوا، بختام منافسات المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) التي تستضيف فعالياتها الصين حالياً.

ويكفي الأزرق اليوم التعادل لتصدر مجموعته، بعد أن أعلن الفريق تأهله رسمياً للدور الثاني بـ6 نقاط من فوزين على المنتخبين الهندي (2-1) والسنغافوري (2-0)، بينما يحتاج المنتخب القطري إلى تحقيق الفوز للتربع على القمة، إذ يحتل "العنابي" مركز الوصافة بـ4 نقاط احتل بها المركز الثاني.

ويضع الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري في اعتباره، أن تصدر المجموعة يجعل طريقه أسهل في الدور ثُمن النهائي، إذ يلتقي الفريق أحد المنتخبات الاربعة في المجموعات الست التي ستتأهل بحصولها على المركز الثالث، لذلك يولي الجهاز الفني هذه المواجهة أهمية خاصة، رغم إجراء تغييرات جمة في التشكيل الأساسي للفريق الذي سيخوض به اللقاء، إذ يغيب عن مواجهة اليوم خالد عجب وسعود المجمد بداعي الإصابة، بالإضافة إلى منح بعض اللاعبين ومن بينهم احمد إبراهيم راحة وعدم المشاركة في المواجهة، ومن ثم التقاط انفاسهم قبل انطلاق الدور الثاني للبطولة.

ويراهن الجهاز الفني على اللاعبين الذين سيخوضون اللقاء، خصوصاً أنهم يريدون اثبات الذات وتأكيد أحقيتهم في المشاركة كأساسيين.

وكان الفريق قد خاض تدريباً في الثانية عشرة من ظهر أمس بتوقيت الصين استمر ساعة ونصف الساعة، تدرب خلاله اللاعبون على الخطة الفنية التي سيلعبون بها المواجهة، والتي تعتمد على الأسلوب المتوازن بين الهجوم والدفاع، خصوصاً أنه لا فارق اليوم بين التعادل أو الفوز، بالإضافة إلى فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في "العنابي"، الذين راقبهم الشمري عن كثب في مواجهة قطر وسنغافورة، ثم حضور تسجيل لهذه المواجهة بالإضافة إلى مواجهة قطر والهند، مع اللاعبين لشرح سلبيات لاعبي قطر وإيجابياتهم.

الصحافة الصينية تشيد بالأزرق وتعتبره الأفضل

أشادت الصحف الصينية الصادرة امس بالأزرق الأولمبي، الذي وصفته بأنه الأفضل في البطولة حتى الآن، سواء من حيث النتائج او المستوى، بالإضافة إلى انه اول منتخب من المنتخبات الـ24، يتمكن من التأهل رسمياً للدور الثاني.

وأمدت المرافقة الصينية للوفد الجهازَ الإداري بملف يحتوي على الصحف التي اسهبت في الإشادة بالأزرق ولاعبيه.

بنيان: اللعب

على التعادل

قد يؤدي

إلى فقدان القمة

أكد مدير منتخبنا الوطني الأولمبي محمد بنيان، أن مواجهة اليوم أمام المنتخب القطري صعبة للفريقين، وأن تحقيق الفوز فيها يتطلب مجهودا مضاعفا من قبل لاعبي الأزرق الذين كانوا عند حُسن الظن بهم في لقائهم امام المنتخب السنغافوري، مضيفاً أن الأزرق سيلعب من أجل تحقيق الفوز فقط للحفاظ على قمة المجموعة التي تصدرها الفريق منذ الجولة الأولى، مشدداً على ان اللعب على التعادل قد يؤدي إلى الخسارة.

وعن إصابة خالد عجب وسعود المجمد قال بنيان ان الجهاز الطبي يسعى إلى تجهيز عجب للدور الثاني، وإن تعافي اللاعب من الإصابة التي ألمت به مؤخراً تبدو شبه مؤكدة بإذن الله، في حين أن هناك صعوبات في مشاركة المجمد في الدور نفسه.

back to top