وفد «الفيفا» يطالب بإجراء بعض التعديلات... والجماهير يحضرون تدريجياً

نشر في 18-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-08-2010 | 00:01
تنتظر الهيئة العامة للشباب والرياضة تقرير وفد الفيفا الذي تفقد استاد جابر امس الأول، لرفعه إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، والذي سيرفعه بدوره إلى سمو أمير البلاد، وأعلن عصام جعفر افتتاح الاستاد رسمياً يوم 25 فبراير المقبل.
ارتياح شديد يسود الهيئة العامة حالياً، بعد إشادة ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تشارلز بوتا وروبين ريدي، باستاد جابر الأحمد الدولي، لا سيما بعد التعديلات التي يتم إجراها حالياً لتلافي بعض الأخطاء في التصميم والإنشاء.

وأسدى ممثلا الفيفا خلال جولتهما التفقدية أمس في الاستاد والتي اصطحبهما فيها مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة بالإنابة ورئيس فريق عمل الاستاد عصام جعفر والمهندسة رشا الصايغ ممثلين عن الهيئة، بالإضافة إلى الدكتور أحمد فرج ممثلا عن اتحاد الكرة، نصيحة إلى فريق العمل مفادها إجراء اكثر من مباراة تجريبية في الاستاد، على أن تحضر هذه المباريات الجماهير بشكل متدرج، حتى يتم التأكد من سلامة المدرجات بنسبة مئة في المئة، وذلك عقب إجراء بعض التعديلات على الاستاد.

ومن المقرر إرسال الوفد لتقرير شامل عن حالة الاستاد خلال الاسبوع المقبل.  

جعفر: تقرير الوفد سيرفع

إلى سمو الأمير

وأعلن عصام جعفر في مؤتمر صحافي عُقد عقب انتهاء الجولة التفقدية أن الاستاد سيتم افتتاحه يوم 25 من شهر فبراير المقبل ليتزامن مع العيد الوطني وعيد التحرير وفقاً لتوجيهات صاحب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي تشرف الوفد بلقائه.  

وقال جعفر إن فور تسلم الهيئة لتقرير الوفد سيتم رفعه مباشرة الى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي، والذي سيرفعه بدوره إلى سمو الأمير.

تشارلز: الاستاد في حاجة

إلى بعض التعديلات

من جانبه، قال تشارلز بوتا إن استاد جابر في حاجة إلى بعض التعديلات حتى يصبح جاهزاً لاستقبال المباريات بصفة رسمية، مضيفاً أن التعديلات تشمل غرف تغيير الملابس والإحماء الداخلية، حتى تتوافق مع المعايير الدولية إلى جانب توسيع الأماكن المخصصة للإعلاميين، بالإضافة إلى إجراء تعديل على أرضية الملعب.

واختتم تشارلز تصريحه مؤكداً بعد إجراء هذه التعديلات سيضاهي استاد جابر إلى حد بعيد استادات جنوب افريقيا التي استضافت كأس العالم مؤخراً.

back to top