الحمود: مبنى «الاتصالات» إنجاز لـ«التطبيقي» نهديه إلى الكويت

نشر في 09-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2010 | 00:01
اكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود ان مبنى المعهد العالي للاتصالات والملاحة الجديد يعتبر انجازا للهيئة تهديه الى الكويت واعضاء هيئة التدريب والطلبة، مشيرة إلى أن هذا الانجاز جاء بتوصيات سمو امير البلاد الذي يحرص دائما على رعاية العلم والعلماء.

وقالت الحمود خلال حفل افتتاح المبنى الجديد لمعهد الاتصالات والملاحة "ان هذا الصرح يستحق الاشادة ويضاف الى صف الصروح العلمية التي توفر لطلبتنا بيئة تعليمية، ولا ننسى جهود مدير عام الهيئة د. يعقوب الرفاعي الذي كان له جهد بارز في تطوير الهيئة"، مبينة ان الهيئة تخرج سنويا العديد من الطلبة المؤهلين لخدمة الكويت كما انها تضيف الى خطط التنمية العديد من الانجازات التي تصب في مصلحة التنمية كما انها تطور القدرات والمهارات".

من جانبه، اكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يعقوب الرفاعي ان الافتتاح يأتي تتويجا لجهود حثيثة سعى اليها بجد وعزيمة فريق العمل في الهيئة، لتواكب الاعداد المتزايدة من طلبتها والراغبين في الانتساب الى هذا التخصص، فكانت خطوة على الطريق الصحيح وترجمة عملية للتكامل المنشود بين الرغبة والواقع. ولفت الرفاعي الى انه "اذا جاز لنا ان نبتهج جميعا في هذه اللحظات العامرة بدفء التعاون والتلاحم وبرعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لافتتاح هذا المبنى الجديد للمعهد، فان البهجة تتضاعف لو تذكرنا ان افتتاح هذا المعهد بالذات قد تم تحت رعاية المغفور له باذن الله الشيخ صباح السالم، فاكتملت الفرحة بين رعاية البناء والتأسيس الجديد والتوسع".

وفي حين اشارت نائبة مدير عام قطاع التدريب بالتطبيقي سعاد الرومي إلى ان قطاع التدريب يضم اليوم عشرة معاهد تدريبية وثلاث ادارات ويبلغ عدد المقيدين فيه خلال الفصل التدريبي الحالي اكثر من 18 متدربا، كما بلغ عدد الخريجين خلال 29 عاما ما يقارب 77000 خريج وخريجة امد بهم القطاع سوق العمل الكويتي في تخصصات متنوعة، دعا مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة عباس السماك إلى التكاتف من اجل تحقيق التوجه الاميري لان تصبح دولتنا مركزا ماليا وتجاريا بسواعد ابنائها .

back to top