عمور: خطة استراتيجية لزيادة إيرادات التشغيل 25%

نشر في 16-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-08-2010 | 00:01
«المتحدة للترفيه» جدولت قروضها البالغة 6 ملايين دينار
تعمل شركة المتحدة للترفيه على تنفيذ خطة استراتيجية تمكنها من زيادة إيرادات التشغيل والنشاط خلال عام 2010، وذلك بنسبة زيادة لا تقل عن 25 في المئة، في وقت انتخبت مجلس إدارة جديدا.

قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة المتحدة للترفيه والسياحة عادل عمور إن مجمل ربح الشركة خلال عام 2009 بلغ 1.24 مليون دينار مقارنة بـ1.74 مليون دينار لعام 2008، أي بانخفاض قدره 499 الف دينار، ما يعادل نسبة بلغت 28.6 في المئة.

واضاف عمور خلال كلمته امام الجمعية العمومية، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 76.82 في المئة، ان الشركة حققت ربحا صافيا قدره 610 آلاف دينار لعام 2009، مقابل 883 الف دينار في 2008، أي بمعدل انخفاض بلغ 273 الف دينار وبنسبة 31 في المئة، وذلك بالرغم من الازمة الاقتصادية الناتجة عن التحكم والسيطرة على الأعباء المالية والمصاريف وتحقيق النمو المستهدف.

وافاد بأن الشركة ستستمر في النهج الاستراتيجي الجديد، وهو التركيز على الأنشطة التشغيلية وتطوير وتحسين الأداء العام، بهدف الارتقاء بالنتائج وتحقيق وزيادة الارباح بشكل يتناسب مع رأس المال الحقيقي المستثمر، مضيفا ان مجلس الادارة قرر ترحيل الارباح للعام القادم لتضاف الى مجموع الارباح المرحلة عن السنوات السابقة، اعتقادنا انه في عام 2010 سوف تبدأ الشركة أولى خطواتها الواعدة وتحقيق نتائج ذات نقلة نوعية كبيرة لتأخذ مكانها الطبيعي كإحدى الشركات الرائدة في مجالها في السوقين المحلي والإقليمي.

وكشف عن قيام الشركة بإعادة جدولة قروضها البالغة 6 ملايين دينار، موضحا ان "المتحدة" تتحمل ما نسبته 45 في المئة تقريبا من القرض والباقي تتحمله شركات ذات صلة، مضيفا ان الشركة قامت بتقييم أسهمها عن طريق شركة الشال للاستشارات، وان النتائج الأولية للتقييم ايجابية ومغرية، وسيتم الانتهاء من هذا التقييم في نهاية العام.

واشار عمور الى ان الشركة تنوي التخارج من محفظة استثمارية عقارية تملكها حاليا لكن ليس في الوقت الراهن، خصوصا ان المحفظة مازالت تحقق لنا ارباحا طفيفة، لافتا الى ان الشركة تملك مشروعا في منطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى مشروع السالمية الذي سينتهي العمل فيه في حلول 2011.

واكد ان الشركة بصدد تنفيذ خطة استراتيجية تمكنها من زيادة إيرادات التشغيل والنشاط خلال عام 2010، وذلك بنسبة زيادة لا تقل عن 25 في المئة، مضيفا ان تحكمنا في المصاريف العمومية والإدارية سيحقق لنا افضل النتائج، وكذلك زيادة التوسع في الأنشطة والعقود الجديدة وإعادة انتشار الأنشطة القائمة وتطويرها وتحديثها لتحقيق أعلى مستويات أدائها والاستفادة من الكوادر والموارد البشرية المتاحة للشركة.

وقال: تماشيا مع سياسة الدولة في مجال دعم القوى الوطنية العاملة في القطاع الخاص زادت الشركة من الاعتماد على الكوادر الكويتية في مختلف المسؤوليات الإدارية والتشغيلية، فقد قطعت "المتحدة" شوطا كبيرا خلال عام 2009 في هذا المجال بجميع قطاعاتها، لتشارك بشكل فعال في العديد من الأنشطة التي تساهم في خدمة المجتمع.

جدير بالذكر ان المساهمين وافقوا على جميع بنود جدول أعمال الشركة التي كان أبرزها الموافقة واعتماد اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح نقدية واسهم منحة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/ 2009، كما تمت الموافقة على انتخاب مجلس إدارة جديد لثلاث سنوات قادمة مكون من: عادل عمور، طلال الشمري، خلف المخيزيم، علي الصايغ، سعد المطوع، إدريس الشافي.

back to top