السليم: الصليبيخات نجح في ضم الرشيدي

نشر في 18-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-08-2010 | 00:01
قال مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الصليبيخات يوسف السليم إن ناديه استطاع ضم صانع ألعاب نادي كاظمة السابق محمد الرشيدي، مشيراً إلى أنه يتبع حالياً سياسة التجديد في صفوف الفريق.
أكد يوسف السليم شيخ المدربين الوطنيين ومدرب نادي الصليبيخات لكرة السلة أن ناديه نجح في ضم صانع العاب فريق كاظمة السابق محمد الرشيدي، وذلك من أجل دعم صفوف الفريق الأول لكرة السلة، مشيراً الى انه يتبع حالياً سياسة التجديد وتطعيم الفريق بعناصر شابة.

وقال السليم إن إدارة ناديه شطبت اربعة لاعبين هم: احمد بارون وليث محمد ومنذر فرحان وخليف جمعان لأسباب مختلفة، لافتاً الى انه يجرب حالياً العديد من اللاعبين ممن لم تقم الأندية بتسجيلهم، بسبب صعودهم للفريق الأول واكتمال صفوف فرقها.

وأضاف السليم أن التدريبات تسير وفق الخطة المعدة من قبله، واللاعبون ملتزمون في التدريبات دون غياب، مشدداً على أهمية التدريبات في المرحلة الحالية لتحقيق طموح الفريق بالتأهل للدوري الممتاز.

تقديم الدوري أربك الفرق

وأشار السليم إلى أن تقديم الدوري الى بداية شهر اكتوبر أربك استعدادات الأندية، خصوصاً بعد ان صرح بعض اعضاء الاتحاد من خلال وسائل الإعلام بأن الدوري سينطلق في شهر ديسمبر المقبل، مشيراً الى أنه يسعى حالياً الى تكثيف الحصص التدريبية حتى تكتمل جميع مراحل الإعداد.

وأضاف أن محترفي الفريق الأول الأميركيين يوسف عبدالعزيز ولويس مالدن سيصلان الى البلاد خلال الأسبوع الجاري، بعد ان أرسلت إدارة النادي تذاكر السفر لهما.

وقال السليم إن النية تتجه لدى الإدارة الى إقامة معسكر تدريبي للفريق في بلغاريا، يبدأ من إجازة عيد الفطر السعيد ويستمر اسبوعين، لافتاً الى ان الفريق سيخوض عدداً من المباريات التجريبية في المعسكر حتى تكتمل استعداداته على أكمل وجه.

ضعف القاعدة

وأكد السليم ان المشكلة التي تواجه سلة الصليبيخات هي ضعف القاعدة، مشيراً الى انه عمل في هذا العام على تعيين بعض المدربين الأكفاء لبناء القاعدة القوية، بالإضافة الى إقامة معسكر تدريبي داخلي للمراحل السنية كانت له نتيجة ايجابية في تعليم أساسيات كرة السلة لفرق القاعدة، كما ان النادي بدأ يفعل دور الكشافة في اكتشاف اللاعبين المواهب واللاعبين الصغار أصحاب القامة الطويلة والمطلوبة في كرة السلة.

back to top