قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة كويت إنرجي، منصور بوخمسين إن موافقة المساهمين على دعوة الشركة إلى الاكتتاب في زيادة رأس المال ستمكّنها، أي الشركة، من مواصلة خططها التوسعية، وتطوير الحقول النفطية التي قامت باكتشافها مؤخراً، والمضي في استكشافات جديدة في أصولنا في المنطقة، خاصة في مصر، وإبقاء زخم النمو.

Ad

ولفت بوخمسين عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة أمس الى ان المفاوضات مستمرة مع المساهمين الاستراتيجيين، وهم: شركات استثمارية بريطانية، وستبلغ حصتهم عند اكتتابهم بجميع الأسهم المحجوزة 3 في المئة من رأسمال الشركة.

واشار الى ان اهداف الادارة التنفيذية للشركة من استخدام الاعتمادات المالية تتمثل في تطوير حقل برج العرب في مصر، ضمن الاستكشافات التنقيبية الحديثة، وتطوير الاحتياطيات الحالية في مصر وأوروبا الشرقية، اضافة الى ذلك اغراض عامة اخرى مثل الحصول على فرص استثمارية في مناطق عمل الشركة.

وتوقع بوخمسين ان تكون هناك زيادة في جميع المؤشرات الإنتاجية للشركة، اضافة الى زيادة الدخل والربحية في نهاية 2010، مشيرا إلى ان تركيز الشركة الحالي ينصب على منطقة الشرق الاوسط بما فيها اليمن ومصر والعراق.

ومضى قائلا: "تعتزم كويت إنرجي الإدراج في سوق لندن أو الكويت أو كليهما خلال الأشهر التسعة القادمة بحسب أوضاع الأسواق، لتكون من الشركات القليلة التي تقدم إلى المستثمرين فرصا للاستثمار في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز في الشرق الأوسط".

واضاف ان سوق الكويت من اهم الاسواق، وسبق للشركة ان تنافست مع شركات اخرى على مشروع في غرب الكويت في العام الماضي، ولم يحالفها الحظ، مضيفا ان الشركة مستمرة في العطاء ونحاول قدر المستطاع ان نسيطر على المشاريع الموجودة داخل الكويت، وذلك لأهميتها ولا تقل ربحية عن الدول الاخرى.

يذكر ان "كويت انرجي" سجلت أرباحاً متواصلة منذ تأسيسها عام 2005، وتدير عمليات في مصر واليمن وعمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان. وقد حققت "كويت إنرجي" بنهاية عام 2009 انتاجاً يومياً بلغ 14.000 برميل من النفط واحتياطيا مؤكدا ومحتملا وصل إلى 51.2 مليون برميل من النفط.

وفي سياق انعقاد الجمعية العمومية للشركة وافق المساهمون على البند الاول من جدول أعمال الشركة الذي ينص على الغاء زيادة رأس المال من 103 ملايين دينار الى 107 ملايين، اضافة الى الموافقة على البند الثاني الذي ينص على زيادة رأس المال من 103 ملايين دينار الى 127 مليونا.

وتقرر تخصيص 198 مليون سهم للمساهمين الحاليين بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، مع علاوة اصدار مقدارها 55 فلسا للسهم الواحد تدفع نقدا وعلى دفع واحدة، وتم تخصيص 36 مليون سهم للمساهمين الاستراتيجيين بعد تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم في الأولوية بالاكتتاب وبقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، مع علاوة اصدار 101 فلس تدفع نقدا وعلى دفعة واحدة.

واشار بوخمسين إلى ان الموافقة على قيمة علاوة الاصدار للمساهمين الحاليين جاءت من واقع القيمة الدفترية، أي ان قيمة علاوة الاصدار اقل من القيمة الدفترية بواقع النصف.