«الشاطبي» يفتتح المركز العاشر لتحفيظ القرآن في الجهراء للبنات

نشر في 03-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2010 | 00:01
بوغيث: هدفنا تخريج كوكبة من حفظة كتاب الله
قال مدير إدارة شؤون القرآن الكريم في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إن مركز الشاطبي يسعى لتخريج كوكبة من حفظة كتاب الله عز وجل وتجويده بإتقان وتميز.

أكد مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية خالد بوغيث أن "مركز الشاطبي لتحفيظ القرآن يسعى لتخريج كوكبة من حفظة كتاب الله عز وجل وتجويده باتقان وتميز".

وأوضح خلال حفل افتتاح "مركز الشاطبي-بنات" لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده التابع لادارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في الجهراء مساء أمس الاول، بحضوره إضافة إلى مراقب حلقات تحفيظ القرآن ناصر الكندري ومراقب الخدمات المساندة د. خالد الغيص والمشرف العام لمراكز الشاطبي فايز العوضي ومديرة المركز أمل السعيدي، أوضح أن "إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الاوقاف وضعت خطتها الخمسية التي من ضمنها افتتاح هذا المركز، الذي يعتبر احد نجاحات الخطة الخمسية للوزارة"، قائلا "نحن فخورون بالقائمين على هذا المركز لتحقيقهم احد اركان الخطة وانجاحها".

ولفت إلى أن "هذا المركز يعتبر المركز العاشر لدينا في البلاد، ونتمنى ان يكون لدينا في المستقبل 70 مركزا لتحفيظ القرآن، ويجب علينا ان نخلص في اعمالنا كلها لله لكي يتقبلها الله قبولاً حسنا"، مثمنا دور رئيسة المركز امل السعيدي على جهودها المبذولة إزاء افتتاح المركز وتشغيله.

ومن جانبها، قالت رئيسة المركز امل السعيدي ان "رؤية إدارة شؤون القرآن الكريم هي رؤيتنا وسر نجاحنا بحمد الله تعالى"، مبينة ان "تلك الرؤية تعتبر هدفنا وهي الوصول الى الريادة في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم ورعاية اهله وبيان علومه وغرس قيمه لكافة شرائح المجتمع مع نشره وطباعته".

وأضافت ان "من ضمن رؤية الادارة وضع خطة واضحة المعالم نستطيع من خلالها العمل وفق استراتيجيات واضحة وتحديد مؤشرات للقياس نستطيع معها قياس أدائنا وفق منظور العملاء والنمو والتعلم والمالي والاداري الداخلي، لا سيما أن لدينا العديد من الرؤى ضمن خطتنا وهي زيادة اعداد الطالبات والموظفات والفصول الدراسية وغيرها من الرؤى المستقبلية الاخرى".

أما الطالبة رهف خضير فقالت ان "المركز يستقبل شرائح الطالبات من عمر ثماني سنوات وحتى 60 عاما، وهو يحتوي حاليا على أكثر من 36 طالبة من مختلف الاعمار"، مبينة ان "اكبر طالبة تبلغ من العمر 41 عاما، واصغر طالبة تبلغ ثماني سنوات".

واشارت الى ان "المركز يعمل من يوم الاحد حتى الخميس من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة السابعة مساءً".

back to top