الإسماعيلي يتوعد الأهلي... والزمالك «المتصدر» يصطدم بالمصري

نشر في 21-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2010 | 00:01
يحل الأهلي ضيفا على الإسماعيلي في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم، التي تشهد مواجهة أخرى من العيار الثقيل تجمع الزمالك والمصري.
تستكمل اليوم الجولة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم بأربعة لقاءات مهمة، من أجل حسم ترتيب الفرق المتبارية على احتلال المقدمة، وتحسين الأوضاع، والهروب المبكر من السقوط في ذيل قائمة الترتيب، حيث يحل الأهلي (حامل اللقب) ضيفا على "دراويش" الإسماعيلي، ويستضيف الزمالك فريق المصري البورسعيدي بالقاهرة، ويواجه إنبي الاتحاد السكندري بملعب إنبي بترو سبورت، ويلعب فريق مصر المقاصة مع الجونة في الفيوم.

يأتي لقاء الإسماعيلي مع الأهلي في مقدمة أكثر المباريات إثارة وتشويقا، لأن المباراة تمثل أخطر المنعطفات هذا الموسم بالنسبة إلى مستقبل وتقييم المديرين الفنيين حسام البدري للأهلي، والهولندي مارك فوتا للدراويش، بسبب تذبذب عروض الفريقين وتواضع نتائجهما، فالأهلي يحتل المركز الثاني في قائمة الترتيب برصيد 18 نقطة وأداء 8 مباريات فقط، فاز في 5 منها وتعادل في ثلاث، بينما يحتل الإسماعيلي المركز العاشر برصيد 13 نقطة وأداء 9 لقاءات، فاز في أربعة منها فقط وتعادل في واحد ونال أربع هزائم.

وتأكد غياب سيد معوض الظهير الأيسر للأهلي عن المباراة لاستمرار إصابته التي قد تبعده عن الملاعب لأسبوع، بينما نجح الجهاز الطبي للفريق في تجهيز "جدو" للمشاركة في اللقاء بعد تعرضه للإصابة بعد دقائق من نزوله بديلا في مباراة مصر أمام أستراليا الدولية الودية (الأربعاء) الماضي، كما يغيب أيضا شهاب الدين أحمد وأسامة حسني وشريف إكرامي وأحمد عبدالمنعم لنفس السبب (الإصابة).

في المقابل، يغيب عن الإسماعيلي محمد محسن أبوجريشة للإصابة ومحمد حمص العائد أخيرا من الأراضي المقدسة ومصطفى جعفر وعبدالحميد سامي، ويضاف إليهم الثنائي حسني عبدربه وعمر جمال.  ويعتمد الهولندي مارك فوتا على كل من عبدالله الشحات وعمرو السوليه وأحمد خيري في وسط الملعب لتعويض غياب حمص.

المصري في ضيافة الزمالك

ويستضيف الزمالك (صاحب الصدارة) برصيد 21 نقطة نظيره المصري البورسعيدي ثالث الدوري برصيد 16 نقطة، في مباراة من المنتظر أن تكون غاية في القوة والندية، نظرا إلى طموح كل فريق في الفوز بالنقاط الثلاث. يدخل الزمالك اللقاء رافضا فكرة التفريط في نقاط المباراة من أجل الاحتفاظ بالصدارة ومواصلة تربعه على القمة.

واختار حسام حسن 21 لاعبا لهذا اللقاء، وتم استبعاد الثنائي محمد يونس والغاني رحيم أيوا لأسباب فنية، فضلاً عن استمرار غياب عمرو زكي للإصابة وعصام الحضري للإيقاف والعراقي عماد محمد لمشاركته مع منتخب بلاده في بطولة خليجي 20.

في المقابل يسعى المصري البورسعيدي إلى استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه، بعد سلسلة النتائج الطيبة في الجولات الماضية، في تحقيق الفوز على الفريق الأبيض والعودة  بنقاط المباراة من أجل الاستمرار في مطاردة القطبين على القمة.

ويلتقي إنبي في المركز السابع برصيد 14 نقطة، في مواجهة حامية، مع ضيفه الاتحاد السكندري صاحب المركز الـ13 برصيد 9 نقاط، في لقاء يرغب فيه كل فريق، انتزاع نقاط المباراة التي يزحف بها نحو منطقة الأمان.

ويأمل المقاصة صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة استمرار صحوته، على حساب ضيفه الجونة بالمركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، وذلك بالتغلب عليه.

back to top