«ع هوا لبنان» ينطلق مهرجان الدوحة الغنائي

نشر في 20-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2010 | 00:01
عبده وكرم وبركات وزين وأحلام والمهندس يحيون لياليه
بعد غياب عامين يعود مهرجان الدوحة الغنائي في دورته العاشرة، للانطلاق من الحي الثقافي مع نجوم الأغنية في العالم العربي.

تنطلق الدورة العاشرة لمهرجان الدوحة الغنائي في 27 ديسمبر الجاري، لمدة خمس ليال يشارك فيها نجوم الطرب العربي، إذ يختتم فنان العرب محمد عبده ليالي المهرجان في 31 ديسمبر، أي ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2011.

ويعود هذا المهرجان بعد غياب عامين بحلة جديدة، إذ تقام الحفلات في مكان جديد يُقام للمرة الأولى، وهو الحي الثقافي (كتارا) الذي يحتضن كل فعاليات المهرجان.

وقد كشف رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد المرزوقي النقاب عن نجوم الغناء المؤكد حضورهم في هذه الدورة، ومنهم الفنان محمد عبده الذي شارك في ثماني دورات سابقة، وتشاركه في الليلة ذاتها وللمرة الأولى الفنانة لطيفة التونسية لتقدم مجموعة من أغنيات ألبومها الخليجي الأخير، ويشارك كذلك الفنان السعودي أصيل أبوبكر بعد غياب ستة أعوام عن المهرجان، مع الفنانة الإماراتية احلام في ليلة غنائية مميزة ينتظرها محبو أصيل وأحلام.

وتابع المرزوقي حديثه عن الفنانين المشاركين، إذ تأكدت مشاركة الفنان ماجد المهندس، الذي حقق ألبومه الاخير" اذكريني" النجاح، وإلى جانب المهندس هناك موعد مع النجوم القطريين سعد الفهد وعيسى الكبيسي وفهد الكبيسي.

وأكد المرزوقي تنفيذه للوعد الذي قطعه قبل عامين، بأن تكون الاغنية اللبنانية محط الاهتمام، إذ أطلق المهرجان شعار "ع هوا لبنان"، تكريما واحتفاء بالأغنية اللبنانية العريقة التي قدمت إلى الأذن العربية أعمالا خالدة، وسيكون هناك تكريم فني مميز لروادها الراحلين وهم: الأخوان رحباني (عاصي ومنصور)، زكي ناصيف  وفيلمون وهبي، وستقدم نماذج من أعمالهم الكبيرة بأصوات نجوم الطرب اللبناني يتقدمهم الموسيقار ملحم بركات والنجمة نجوى كرم والفنان الكبير طوني حنّا والفنان الشاب ملحم زين والنجم الشاب أيمن زبيب في ليلة لبنانية خاصة مدعمة بفرقة استعراضية خاصة.

وهناك أسماء كبيرة ومهمة في تاريخ الاغنية سيُكشف النقاب عنها تباعا خلال الأيام المقبلة، ومفاجآت فنية ستفرح قلوب محبي الغناء الشرقي العريق.

وسيبث المهرجان حصريا ومباشرة على تلفزيون قطر وعلى أثير  اذاعة صوت الخليج FM وإذاعة قطر. وقد افتتحت اللجنة المنظمة موقعا خاصا بها على شبكة الانترنت وهو: doha–song.net.  

وبإمكان المتابعين الدخول على صفحات "فيسبوك" و"فليكر" و"تويتر"، لتبادل الاخبار والصور والتعليقات حول ليالي ونجوم المهرجان، وخصصت رقما خاصا للتواصل وإرسال الأخبار للمتعاملين مع جهاز "بلاك بيري" وهو 2220A408.

back to top