كادر المدرسين المساعدين وأساتذة اللغات بالجامعة الأسبوع المقبل

نشر في 03-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2010 | 00:01
ممثلو «البيئة» يطلعون على الاشتراطات المطلوبة في «صباح السالم» الجامعية
قام وفد من الهيئة العامة للبيئة بزيارة ميدانية إلى مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك للاطلاع على تلبية الجامعة للاشتراطات البيئية المطلوبة.

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن ديوان الخدمة المدنية سيعيد صياغة إقرار كادر الهيئة العامة للتطبيقي والتدريب الخاص بالمدرسين المساعدين ومدرسين اللغات في جامعة الكويت واعتماده من قبل مجلس الوزراء.

وتوقعت المصادر الانتهاء من هذه العملية في بداية الأسبوع المقبل، لينسدل الستار على قصة طالت سبعة أشهر من الكر والفر في سلسلة من الاجتماعات ما بين وزارة التربية والتعليم العالي والإدارة الجامعية بالإضافة إلى أعضاء جمعية أعضاء هيئة التدريس، علماً بأن الكادر لم يطبق منذ إقراره في شهر أبريل عكس باقي ما تم إقراره من كوادر في الوزارت والقطاعات.

من ناحية أخرى، أكدت مديرة البرنامج الانشائي بجامعة الكويت د. رنا الفارس أن جامعة الكويت ممثلة في البرنامج الإنشائي قد قطعت شوطا كبيرا في إنجاز أعمال المشروع، كما أوشكت أعمال التصاميم على الانتهاء، وجار حاليا تنفيذ الحزمة الاولى من أعمال البنية التحتية والمتعلقة بتسوية التربة يليها بعد ذلك وفي القريب العاجل توقيع عقد انجاز مشروع كلية الهندسة والبترول ومن ثم يليه اتخاذ إجراءات انجاز العديد من المكونات الأخرى للمشروع التي سيبدأ تنفيذها تباعا بعد انتهاء أعمال التصاميم المتعلقة بها وطرحها على شركات المقاولات المؤهلة لتنفيذها من خلال لجنة المناقصات المركزية حسب النظم المتبعة.

وأعربت الفارس عن ترحيبها بممثلي الهيئة العامة للبيئة بمناسبة زيارتهم لموقع مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، حيث قامت بتقديم شرح تفصيلي عن مكونات المشروع والموقف الحالي لتنفيذ الأعمال المتعلقة به، مبينة أن الجامعة حريصة دائما على تطبيق جميع القوانين والاشتراطات وموافقة الجهات المختصة عند تنفيذها مشاريعها ومنها بالتأكيد الهيئة العامة للبيئة وذلك على الرغم من طول الدورة المستندية المتعلقة بذلك خاصة اذا علمنا أن هذا المشروع يعتبر اكبر مشروع في المنطقة تقوم الجامعة بتنفيذه حسب شروطه ومواصفاته التعاقدية وكذلك هو اكبر مشروع في خطة التنمية.

وأوضحت أن البرنامج الانشائي بالجامعة يعمل جاهدا على انجاز المشروع وفق البرنامج الزمني الخاص به خاصة أن انجازه يرتبط بقانون على خلاف المعمول به في المشاريع الاخرى حيث يعتبر المشروع من اكبر المشاريع الاكاديمية في الدولة، لافتة إلى أن ممثلي الهيئة العامة للبيئة قاموا بجولة تفقدية لموقع المشروع وأبدوا خلالها استعدادهم الكامل لتقديم أقصى درجات الدعم لهذا المشروع الذي يمثل أهمية قصوى للدولة بشكل عام ولجامعة الكويت بشكل خاص.

وذكرت الفارس أن بداية الجولة كانت في مجمع مبنى الخدمات الادارية الذي يجرى حاليا الاستعداد لنقل الجهات المعنية إليه، بعد ذلك تفقد الوفد المشروع بشكل عام للاطلاع على أعمال الحفر وتسوية التربة، مؤكدة ان تلك الزيارة تمثل أهدافا سامية للتأكد من تطبيق الجهات المختصة والقائمة على مشاريع خطة التنمية للاشتراطات البيئية حفاظا على صحة ابناء الوطن وأجياله.

ومن جانبها، أكدت مديرة إدارة التخطيط في الهيئة العامة للبيئة سميرة الكندري أن الجولة التي أجراها فريق الهيئة لمدينة صباح السالم الجامعية تعد إحدى الجولات التي تقوم بها الهيئة على مدار العام على المشاريع التنموية في الدولة مؤازرة لخطة تنمية الدولة 2010/2011، مشيرة الى أن الجولة تهدف إلى التأكد من تنفيذ الاشتراطات البيئية الخاصة بالمشروع.

وبينت الكندري أن المشروع يعتبر من أكبر المشاريع في خطة التنمية الخمسية للدولة، وتلك الزيارة تأتي بهدف التأكد من تنفيذ الاشتراطات البيئية في المشروع، متمنية من جامعة الكويت أن تزود الهيئة بأهم الاشتراطات البيئية التي تمت ويتم تطبيقها في المشروع أولا بأول من ناحية بيئية وتكليف مكتب بيئي يكون دائما للمشروع وتقديم تقارير دورية عن سير المشروع ليتسنى للهيئة متابعته في جميع المراحل بدء من مرحلة ما قبل التنفيذ ومراحل الحفر وتسوية التربة حتى تنفيذ المشروع وتشغيله.

back to top