«الزمالك» للحفاظ على الصدارة أمام «الجيش»... و«الأهلي» يتربص بـ «إنبي»

نشر في 04-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2010 | 00:01
6 لقاءات قوية في الأسبوع العاشر للدوري المصري اليوم
تقام اليوم 6 لقاءات في الأسبوع العاشر للدوري المصري لكرة القدم اليوم، إذ يلتقي إنبي مع الأهلي، والزمالك مع طلائع الجيش، والمصري مع الإسماعيلي، وحرس الحدود مع وادي دجلة، والجونة مع الإنتاج الحربي، والمقاصة مع المقاولون، وتقام المباريات على ملاعب الأندية المذكورة أولاً.

.يشهد الأسبوع العاشر للدوري المصري اليوم 6 مواجهات حامية "الوطيس"، إذ يلتقي الأهلي "المتحفز" مع إنبي "الطامح"، ويواجه الزمالك "المتصدر" طلائع الجيش "الجريح"، ويحل الإسماعيلي "العائد" ضيفاً على المصري "العنيد"، ويلعب حرس الحدود "المذبذب" مع وادي دجلة

"المنتشي"، والجونة "المتراجع" مع الإنتاج الحربي، والمقاصة مع المقاولون.

الأهلي وإنبي

يدخل الأهلي اختباراً كروياً جديداً أمام ضيفه إنبي في لقاء دائماً ما يشهد إثارة وندية بالغة بين الفريقين، ويسعى الفريق الأحمر إلى انتزاع نقاط المباراة الثلاث، أملا في البحث عن العودة إلى صدارة الدوري، في ظل احتلاله المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وله 3 مباريات مؤجلة، ستمنحه الصدارة في حالة الفوز بها.

وحذر مدرب الفريق حسام البدري اللاعبين خصوصاً المدافعين من تكرار أخطاء الارتباك وعدم التمركز السليم في الملعب والاحتفاظ الزائد بالكرة أمام منطقة الجزاء، كما حرص على تفعيل دور الأداء الهجومي لظهيري الجنب لمساندة خط الهجوم.

في المقابل، يرغب إنبي صاحب المركز الرابع برصيد 14 نقطة، في تعديل أوضاعه والتقدم خطوة نحو منطقة الصدارة، بحثاً عن حصد النقاط الثلاث التي سيكون لها "مفعول جيد" في طريق الفريق للعودة إلى ملعب الكبار.

الزمالك وطلائع الجيش

على استاد الكلية الحربية، يصطدم الزمالك بـ"مواجهة" قوية أمام طلائع الجيش، ويدخل الفريقان هذا اللقاء بطموح الفوز، وإن كانت الأهداف مختلفة، حيث يسعى الفريق الأبيض إلى مواصلة عروضه القوية، وذلك من أجل المحافظة على قمة المسابقة التي يحتلها برصيد 17 نقطة، ومن المتوقع أن يخوض الزمالك هذه المواجهة بنفس تشكيل مباراة الشرطة.  

في المقابل حرص فاروق جعفر المدير الفني للطلائع على شحذ همم لاعبيه من أجل العودة إلى النتائج الجيدة والدخول إلى منطقة الأمان بالبطولة، ومحو آثار الهزيمة الثقيلة التي تلقاها على يد الإسماعيلي بثلاثية وضعته في موقف صعب باحتلال المركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط، وطلب جعفر من لاعبيه ضرورة إغلاق مفاتيح لعب الزمالك المتمثلة في شيكابالا وإيقاف خطورة ظهيري الجنب.

المصري والإسماعيلي

ويحل الإسماعيلي صاحب المركز السادس برصيد 13 نقطة ضيفاً على جاره المصري البورسعيدي الذي يحتل المركز السابع بنفس رصيد النقاط، الذي يسعى فيه المصري إلى حصد النقاط الثلاث التي يزحف بها نحو فرق المقدمة، بينما يطمح الدراويش في مواصلة النتائج الإيجابية بتحقيق الفوز للدخول في بؤرة المنافسة على اللقب.

الإنتاج الحربي والجونة

ويسعى الإنتاج الحربي صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة إلى استمرار الصحوة، وذلك بانتزاع النقاط الثلاث من مضيفه الجونة بالمركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط، التي تدفعه إلى الوجود ضمن فرق المربع الذهبي، على الجانب الآخر يأمل الجونة استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الفوز للإفلات من دائرة الهبوط.

الحرس ووادي دجلة

وفي الإسكندرية يسعى حرس الحدود بالمركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط، إلى مداواة جراحه وذلك بتحقيق الفوز على نظيره وادي دجلة صاحب المركز العاشر بـ10 نقاط، بعد أن مني النادي العسكري بهزيمة موجعة أمام الاتحاد السكندري بالجولة الماضية بهدفين دون رد، بينما يسعى دجلة بقيادة البلجيكي والترميوس إلى تحقيق الفوز وزيادة جراح الحرس.

المقاولون والمقاصة

ويدخل المقاولون العرب الموجود بالمركز الـ13 برصيد 8 نقاط، في مواجهة ساخنة عندما يحل ضيفاً على المقاصة بالمركز التاسع برصيد 11 نقطة، في مباراة يسعى فيها كل فريق إلى حصد نقاطها الثلاث التي تؤمن موقعه بجدول المسابقة.

back to top