أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية د. حسين الدويهيس استمرار تخفيض أسعار السلع التعاونية التابعة للاتحاد مدة ثلاثة أشهر إضافية، أي حتى نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن لجنة متابعة الأسعار في الاتحاد مستمرة في عملها في ما يخص توحيد الأسعار في الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية.  وأوضح الدويهيس في تصريح صحافي أمس أن ثمة بعض الأصناف تتغير أسعارها بصورة يومية مثل الخضار ومواد التجميل، لا سيما الحبوب نتيجة الفيضانات والكوارث التي لحقت بباكستان أخيراً، مشيراً إلى أن لجنة المشتريات في كل جمعية تعاونية المسؤول الأول عن تقييم أسعار هذه السلع والمنتجات.

Ad

وأشار الدويهيس إلى أن وزارة التجارة تقوم بمتابعة أسعار السلع داخل السوق الكويتي، والمفاضلة بينها وبين أسعار السلع داخل أسواق البلدان المجاورة، مؤكداً أن أسعار السلع داخل السوق المحلي أقل بكثير من مثيلاتها داخل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وعن دراسة زيادة أسعار بعض السلع قال الدويهيس إن "لجنة الأسعار في الاتحاد تقوم بدراسة الطلبات المقدمة من الشركات الراغبة في زيادة أسعار سلعها، لا سيما قيام وزارة التجارة بتزويدنا بأسعار السلع العالمية، لمعرفة ما إن كانت الزيادة المطلوبة مصطنعة أم حقيقية"، مشيراً إلى أنه يتم بناء على التعاون القائم بين الاتحاد ووزارة التجارة تحديد أسعار السلع.

وعن أسعار القرطاسية والأدوات المكتبية أوضح الدويهيس أنه "لا علاقة للاتحاد بأسعار القرطاسية والأدوات المدرسية وكل جمعية تعاونية تقوم بتنظيم مهرجانات العودة الى المدراس التي تكون خلالها السلع مخفضة وتناسب الشرائح الاجتماعية كافة"، مؤكداً حرص الاتحاد الجاد والجهات الحكومية على توفير السلع للمستهلك بأقل الأسعار وبأجود الخامات.