العجيل: «برقان» سيوقع عقوداً لتمويلات قيمتها 200 مليون دينار ضمن خطة التنمية

نشر في 11-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-08-2010 | 00:01
افتتح فرعه الـ 23 في «الفردوس»
افتتح محافظ الفروانية عبدالحميد الحجي ورئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل الفرع الـ 23 لبنك برقان في منطقة الفردوس أمس في حضور مديري البنك وكبار العملاء والموظفين.

كشف رئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل أن البنك وافق على تمويل أجزاء من مشاريع ضمن خطة التنمية لمقاولين وعدة جهات أخرى بقيمة إجمالية تتجاوز الـ200 مليون دينار، وسيتم توقيع عقودها قريباً، مؤكداً قدرة البنوك الكويتية على تمويل كل المشاريع المطروحة من خلال الخطة.

وأضاف العجيل في تصريحاته، عقب افتتاح الفرع 23 لبرقان في منطقة الفردوس، الذي يحتوي على مركز للخدمات الشاملة، أن القطاع المصرفي الكويتي هو الاقدر والانسب على توفير مصادر التمويل اللازمة لمشروعات خطة التنمية على اسس تجارية صحيحة، محذراً من خطورة منح الائتمان خارج النظام المصرفي، خاصة مع عدم وجود رقابة عليه مقارنة بالتمويلات التي تمنحها البنوك وتكون تحت رقابة البنك المركزي.

ولفت إلى أن تمويل مثل هذه المشاريع الضخمة ذات الطابع الاستراتيجي يجب أن يكون عبر جهات محترفة لديها الخبرة المصرفية في التعامل مع الموردين المحليين والعالميين، ومعرفة أوضاعهم المالية.

وعن الانتقادات التي وجهت إلى القطاع المصرفي من تسببه في انخفاض التمويل للقطاعات التشغيلية قال العجيل إن البنوك استمرت في تمويل الشركات التشغيلية، ولم تنقطع عن ذلك رغم الازمة المالية وتبعاتها، وبنك برقان لم يقطع تمويلاته عن هذه القطاعات الهامة، لافتاً إلى أن بيانات "المركزي" توضح ذلك خاصة أن لديه البيانات المجمعة للبنوك التي توضح تطور التمويلات في القطاعات التشغيلية.

وعن الفرع الجديد قال العجيل إنه يأتي ضمن خطة البنك التوسعية لتعزيز الخدمات التي يقدمها لعملائه، إذ يعتبر الفرع الثالث والعشرين لبرقان، اضافة إلى 120 جهاز سحب آلي، موزعة في أهم النقاط الحيوية السكانية والتجارية في الكويت.

من جانبها، قالت رئيسة مديري مجموعة الخدمات المصرفية للافراد منيرة المخيزيم إنه منذ انطلاق الاستراتيجية الجديدة لـ"برقان" استطعنا تحقيق النتائج الايجابية التي تمثلت في التخصصية في الخدمة، مما انعكس بشكل فعال على مستوى رضا العملاء وحصولها على كل احتياجاتهم المصرفية والمالية بشكل اسرع وانسب.

وأضافت أنه تم تأهيل هذه الفروع برؤية تنفيذية تفاعلية من خدمات وفريق عمل، لتقديم أنسب الحلول التي تتواصل بشكل ايجابي مع احتياجات وتوقعات العملاء، موضحة أن مركز الخدمات الشاملة الجديد في منطقة الفردوس يعتبر تطبيقا لاستراتيجية البنك في الارتقاء بمستوى الخدمات وتوفير القنوات القريبة لعملائه.

back to top