انفرد كاظمة بصدارة دوري التصنيف لكرة السلة بـ16 نقطة، بعد تغلبه على الساحل 77-67 في المباراة التي أُقيمت بينهما أمس، على صالة نادي التضامن ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري.

Ad

وجاءت المباراة متوسطة المستوى ولم ترتقِ إلى الأداء الفني  المطلوب، إذ سيطر كاظمة على مجريات اللعب منذ البداية وتقدم 12-4 في الدقيقة الخامسة، بتألق المحترف مايكل سونال في السيطرة على الكرات المرتدة أسفل السلة، سواءً في الهجوم والدفاع، قابله تواضع المستوى في فريق الساحل الذي غلب عليه الأداء الفردي وعدم التنظيم الهجومي، لينهي كاظمة الربع الاول لمصلحته 24-8.

وتحسن أداء الساحل في الربع الثاني، بعد تألق أحمد فالح في الاختراق وشايع مهنا في قيادة الهجمات، مع متابعة صالح اليوسف أسفل السلة، ليقلص الفارق الى 13 نقطة 20-33، لكن سرعان ما عاد البرتقالي الى السيطرة لينتهي الربع الثاني بتقدمه 46-24.

وواصل كاظمة سيطرته على المباراة في الربع الثالث، ساعده في ذلك نجاح احمد البلوشي في التسجيل من الخارج والداخل محرزا 14 نقطة، وسانده محمد اشكناني الذي عرف عنه اتقان التسجيل اسفل السلة، بينما لم يبدِ لاعبو الساحل اي مقاومة نهائيا، لينتهي الربع الثالث كظماوياً أيضا بنتيجة 61-40.

وانقلب حال المباراة في الربع الرابع، إذ ارتفع المستوى الفني  وبدأت الندية والاثارة تطغيان على اللعب، خصوصا بعد ان حول الساحل دفاعه الى "برس" ضاغط على طول الملعب، ممّا اربك دفاع كاظمة وقطع العديد من الكرات ليقلص الفارق الى 6 نقاط 60-66، لكن خبرة لاعبي كاظمة بقيادة  المدرب البحريني سلمان رمضان رجحت كفة الفريق، فخرج الأخير بالمباراة الى بر الامان فائزاً 77-67.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وأحمد العصفور وحافظ حلبي.

النكاس مساعداً لمدير سلة العربي

عيّن مجلس إدارة نادي العربي المدرب الوطني خالد النكاس مساعداً لمدير اللعبة ومديرا لقطاع الناشئين في اللعبة.

يُذكر ان النكاس كان يشغل منصب مدير قطاع الناشئين في الموسم الماضي، لكن مجلس الادارة فصله بعد عودته بحكم المحكمة.