الرشود: جئنا لنرد الحق إلى أصحابه الشرعيين

نشر في 26-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2010 | 00:01
No Image Caption
انتُخِب رئيساً لمسرح الخليج العربي
فازت قائمة الكاتب المسرحي محمد الرشود بأغلبية الأصوات في انتخابات مجلس إدارة فرقة مسرح الخليج العربي.  

أسفرت انتخابات فرقة مسرح الخليج العربي لمجلس إدارتها الجديد للعامين المقبلين، عن فوز أربعة مرشحين من قائمة الكاتب والمنتج المسرحي محمد الرشود، ومرشح واحد من قائمة الفنان أسامة المزيعل.

والفائزون في الانتخابات التي أُجريت أمس الأول من السابعة حتى التاسعة مساءً في مقر الفرقة بالسالمية، من المركز الأول إلى الخامس: محمد الرشود، ميثم بدر، عبدالله العتيبي، أسامة المزيعل، فيصل بوغازي، أما الفنانة أحلام حسن فقد جاءت كاحتياط أول.

بعدها عقد اجتماع مجلس الإدارة لتوزيع المناصب وهي كالتالي: محمد الرشود رئيساً لمجلس الإدارة، عبدالله العتيبي أميناً للسر، ميثم بدر أميناً للصندوق، أسامة المزيعل رئيساً للجنة الثقافية، فيصل بوغازي رئيساً للجنة العلاقات العامة.

وقد صرح رئيس مجلس إدارة مسرح الخليج العربي محمد الرشود لـ"الجريدة" قائلاً: "لقد أتينا لإرجاع مسرح الخليج إلى سابق عهده، ونرده إلى أصحابه الحقيقيين بعد أن تم اختطافه منهم في العامين المنصرمين، الحق عاد إلى أصحابه الشرعيين الذين أسسوه وخلدوه من خلال أعمالهم الراقية، ونحن نعمل من أجل عودة هذا الصرح المسرحي إلى مكانته المرموقة الي يعرفها الجميع من خلال أجندة عمل".

وأضاف الرشود: "مجلس الإدارة سيسعى إلى المساهمة في خلق جيل مسرحي واعٍ، وتنشيط الحركة المسرحية بالتعاون المتواصل مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والفرق الأهلية الزميلة الشعبي والعربي والكويتي".

كما وجه الرشود شكره إلى الجمعية العمومية: "أشكر الجمعية العمومية على ثقتها بي وبقائمتي، وتأييدها ومساندتها الرائعين اللذين ينمان عن وقفة جادة تجاه مسرحها، لذا سأمثل الفرقة كلها سواء من أيّدنا ومن لم يؤيّدنا، وأعلن أن مجلس الإدارة هو لجميع أعضاء الفرقة سواء من منحنا صوته أو امتنع عن ذلك، فبمقدور أي عضو في الفرقة لديه مقترحات أو افكار أن يتقدم بها إلى مجلس الإدارة للنظر فيها وإذا كان بالإمكان تنفيذها".

وثمّن الرشود الدور الكبير الذي لعبه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من موقف مشرف وتذليل الصعاب لمصلحة تاريخ فرقة عريقة مثل مسرح الخليج العربي، شاكراً وزير الإعلام رئيس مجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ أحمد العبدالله، والأمين العام للمجلس الوطني بدر الرفاعي ومديرة إدارة المسرح كاملة العياد، مؤكداً أن مسرح الخليج سيكون خير عون وسند للمجلس الوطني لما فيه مصلحة الفرقة والحركة المسرحية في الكويت.

كما وجه الرشود شكره الكبير إلى رئيس اللجنة المؤقتة فوزي التميمي على إدارته المسرح بحكمة ونزاهة دون انحياز، ما أدى إلى إيصال الفرقة إلى بر الأمان، والاشراف على انتخابات شريفة، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة والجمعية العمومية سيذكران مواقفه المشرفة.

وأنهى الرشود تصريحه بالقول: "سنعمل على تفعيل مشاركتنا في جميع مهرجاناتنا المسرحية المحلية، وهي مهرجان الكويت المسرحي ومهرجان محمد عبدالمحسن الخرافي للإبداع المسرحي ومهرجان أيام المسرح للشباب".

back to top