أكّد عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي أن العمادة مستعدة بشكل كامل لبدء عمليات تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني للطلبة المستمرين التي تبدأ في الرابع عشر من الشهر الجاري.

Ad

وأوضح الرفاعي في تصريح لـ"الجريدة" ان طلبة كلية الدراسات العليا قاموا بتسجيل موادهم عبر نظام التسجيل الجديد دون وجود مشاكل تذكر ولله الحمد، مبينا أن هذه التجربة جعلتنا متفائلين من نجاح النظام الجديد الذي ننتظر بدايته الفعلية في التسجيل لدراسة مواطن القوة والضعف له كأي نظام جديد.

ولفت إلى أن مركز النظم يتابع بشكل يومي مع العمادة تطورات النظام، مشيرا إلى أن دليل التسجيل الذي يحوي في طياته المواد المطروحة للتسجيل في الفصل الدراسي الثاني سيطرح online مع بداية التسجيل للطلبة عبر النظام نفسه وذلك ليتمكنوا من الاطلاع على المواد المرغوبة في نفس وقت تسجيلهم، مبينا ان العمادة ما زالت تنسق مع الكليات والأقسام العلمية من اجل اعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني.

وبيّن الرفاعي أن العمادة سبق ان قامت بإعداد خطة للتسجيل الافتراضي لمعرفة رغبات الطلبة من المواد للفصل الثاني، وهو ما تقوم حاليا به عبر إعداد تقرير خاص بهذه المواد وارسالها للكليات والاقسام العلمية من اجل طرح الشعب المرغوب فيها من قبل الطلبة للفصل الثاني، مضيفا ان العمادة وضعت خطة زمنية سبق ان اعلنتها للتسجيل تنتهي في شهر يناير الذي تبدأ في نهايته العمادة استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بمقاعد الدراسة في جامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى تسجيل مقرراتهم الدراسية.

وختم الرفاعي تصريحه، بالتأكيد على ان تجربة التسجيل لطلبة الدراسات العليا من خلال النظام الجديد للتسجيل كان ناجحا واعطانا دافعا من أجل الاستمرار في تطوير النظام الذي سيكون نظاما متكاملا من أجل الطلبة.