«البرتقالي» يلتقي «الأخضر» في انطلاق بطولة اتحاد الطائرة

نشر في 16-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-09-2010 | 00:01
تنطلق اليوم في السادسة مساءً منافسات بطولة الاتحاد للكرة الطائرة أولى مسابقات الموسم لـ"فئة العمومي" بإقامة 6 مباريات ضمن الجولة الأولى، إذ يلتقي كاظمة مع العربي، والساحل مع الكويت، والتضامن مع القادسية، والجهراء مع الشباب، والصليبيخات مع الفحيحيل، واليرموك مع السالمية.
يستهل فريق نادي كاظمة حملة دفاعه عن لقب بطولة الاتحاد التنشيطية للكرة الطائرة اليوم في السادسة مساء بلقاء منافسه العنيد العربي على صالة فجحان هلال المطيري، في افتتاح موسم الكرة الطائرة المحلي 2010/2011.

كما يلتقي في نفس التوقيت الساحل مع الكويت على صالة العربي، والتضامن مع القادسية على صالة نادي كاظمة، والجهراء مع الشباب على صالة نادي الفحيحيل، والصليبيخات مع الفحيحيل على صالة نادي التضامن، وأخيراً اليرموك مع السالمية على صالة نادي الساحل ضمن منافسات الجولة الأولى للبطولة.

كاظمة مع العربي

ويسعى كاظمة (حامل اللقب) إلى تحقيق فوزه وتقديم عرض جيد، مستفيداً من لاعبيه الدوليين قبل انضمامهم إلى المنتخب الوطني الأول الذي يستعد لخوض منافسات البطولة العربية في تونس أواخر أكتوبر المقبل.

وسيعتمد مدربه الصربي ألكسندر على الإعداد المتقن لعبدالله بوفتين أو العائد موسى بحروه في حالة الدفع به في اللقاء، والضربات الساحقة لمحترفه الصربي ماركورادوفيتش.

وفي المقابل، يتطلع العربي إلى الإطاحة بكاظمة في أول ظهور له هذا الموسم تحت قيادة الجهاز الفني الجديد المكون من الصربي رادوسلاف ومساعده الوطني راشد الرشود ومدير الفريق أنور أسد.

وسيحاول الأخضر استغلال فترة مباريات البطولة التنشيطية لتجربة محترفه الجديد الصربي ماركو جارليشي، للوقوف على إمكانياته جيداً قبل إتمام التعاقد معه.

الساحل والكويت

وفي المباراة الثانية يأمل فريق الكويت تخطي عقبة الساحل والخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية، خاصة أنه سيخوض اللقاء تحت قيادة التونسي فتحي الغرياني مدرب فريق الشباب تحت 19 سنة بالنادي بشكل مؤقت إلى حين وصول مدربه الجديد، وسيعتمد الغرياني على اللاعبين القدامي والمحترف الانغولي بلال الذي تم التجديد معه للموسم الثاني على التوالي.

ولن يختلف حال خصمه الساحل كثيراً، إذ يتولى تدريبه مساعد المدرب الوطني مالك العنزي، إلى حين وصول مدربه التونسي صابر عبدالواحد مع بداية الجولة الثالثة للبطولة، وسيلعب اللقاء بدون محترف أجنبي، كما سيغيب عن صفوفه الثلاثي جابر قاسم وفهد اللنقاوي وفهد السعيد للإصابة.

التضامن والقادسية

أما اللقاء الثالث، فسيكون بين التضامن والقادسية في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة، خاصة على الأصفر الذي سيعتمد على اللاعبين الشباب بسبب لعنة الإصابة التي مازال يعانيها أربعة من لاعبيه الأساسيين، وهم سعد صالح ويوسف البلوشي وحسين الشطي وعامر السليم.

وسيخوض القادسية اللقاء تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد هاري، معتمداً على عناصر الخبرة زيد الكاظمي وناصر عبدالصمد ومحمد المسباح، في حين يلعب التضامن اللقاء، وهو مستقر نسبياً بوجود مدربه القدير التونسي رياض الغندري ولاعبيه الشباب وعلى رأسهم عبدالله وعبدالرحمن العساف.

الجهراء والشباب

وفي المباراة الرابعة، يلتقي الجهراء مع الوافد الجديد الشباب، ويطمح الجهراء إلى اقتناص أول فوز له في البطولة تحت قيادة المدرب المساعد المصري أحمد حلمي، نظراً إلى غياب المدرب الوطني فوزي المعتوق المرتبط بدورة للمدربين في البحرين.

وسيدفع حلمي بمحترف الفريق السابق البلغاري ديميتير الذي لجأ إليه بشكل مؤقت، إلى حين وصول المحترف الصربي الجديد الذي اتفق معه النادي، بعد اعتذار المحترف الهندي الجديد عن التعاقد مع النادي لظروفه الخاصة، وفي المقابل استعد الشباب بشكل جيد لمنافسات الموسم الجديد، وسيجرب محترفا صربيا في البطولة.

back to top