اعتلى الزمالك صدارة الدوري المصري لكرة القدم، بعد تغلبه على نظيره اتحاد الشرطة بهدفين دون رد في الجولة التاسعة من المسابقة.

Ad

أسدل الستار أمس الأول على الجولة التاسعة لمباريات الدوري المصري الممتاز، حيث نجح الزمالك في اعتلاء صدارة الدوري المصري بعد فوزه بهدفين نظيفين على الشرطة، وبهدف يتيم فاز الأهلي على بتروجيت، وحقق الإسماعيلي فوزا ثمينا على طلائع الجيش بثلاثة أهداف نظيفة، بينما تعادل المقاولون والجونة سلبا.

في السويس حقق الأهلي فوزا صعبا على بتروجيت بهدف نظيف ليواصل التقدم نحو صدارة جدول المسابقة، ويرفع رصيده إلى النقطة 14 في المركز الثالث، وله مباراتان مؤجلتان، بينما توقف رصيد بتروجيت عند النقطة 12 في المركز السابع.

ولم تشهد الدقائق العشر الأولى أي خطورة من الأهلي أو بتروجيت، وإن وضح نشاط لاعبي الفريقين في وسط الملعب، وكانت السيطرة في معظم هذا الشوط من نصيب لاعبي الأهلي، واستقبل محمد بركات ضربة ركنية من الناحية اليمنى على حدود منطقة الجزاء، وصوب كرة طائشة خرجت ضربة مرمى في الدقيقة 15، وتكرر الأمر بعدها بدقيقة واحدة، وحول بركات عرضية من الناحية اليمنى مستغلا خللاً في دفاع بتروجيت، يستقبلها جدو "على الطاير" في شباك أحمد فوزي محرزا هدف الأهلي الأول في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني كشر بتروجيت عن أنيابه وبدأ في تهديد مرمى الأهلي أملا في تسجيل هدف التعادل، وسدد لاعبه كمال علي كرة ببراعة ومهارة عالية اصطدمت بأعلى القائم الأيسر لشريف إكرامي حارس الأهلي.

ثم أرسل محمد كوفي عرضية نموذجية من الناحية اليمنى، حولها مروان محسن برأسه بمهارة على يمين شريف إكرامي ضربة مرمى.

بعدها مباشرة، صوب أحمد شعبان لاعب بتروجيت كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة أرضية من كوفي التقطها إكرامي بثبات. وسجل محمود سمنة هدفا لبتروجيت في الدقيقة 82 لم يحتسبه محمد فاروق حكم اللقاء بداعي التسلل، بعد أن سدد مروان محسن كرة في القائم الأيمن لإكرامي.

الزمالك يعتلي القمة

واعتلى الزمالك قمة المسابقة لأول مرة منذ بضعة مواسم، بعد تغلبه على نظيره اتحاد الشرطة بهدفين دون رد.

بدأ اللقاء بهجوم مكثف من جانب لاعبي الزمالك لخطف هدف منذ البداية يربك حسابات اتحاد الشرطة، وظلت المحاولات تتوالى وانحصرت الكرة في وسط الملعب بين الفريقين.

وجاءت الدقيقة 36 لتعلن تقدم الزمالك بهدف لشيكابالا الذي نجح في استخلاص الكرة من دفاع الشرطة، وأصبح مواجها للمرمى ليسكن الكرة في الشباك بسهولة معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول.

وفي الدقيقة 55 من الشوط الثاني استطاع شيكابالا تقليص الفارق وتسجيل الهدف الثاني للزمالك بتسديدة صاروخية لم يستطع حارس مرمى اتحاد الشرطة التصدي لها.

وبهذه النتيجة اعتلى الزمالك قمة الدوري المصري برصيد 17 نقطة، في حين تجمد رصيد اتحاد الشرطة عند النقطة 15 في المركز الثاني.

وفي نفس الجولة اكتسح الإسماعيلي نظيره طلائع الجيش بثلاثة أهداف نظيفة.

أحرز ثلاثية الإسماعيلي النيجيري جودوين في الدقيقة 8، وعبدالله السعيد في الدقيقة 52، واحمد سمير فرج في الدقيقة 85 من ضربة جزاء، لينتهي اللقاء بفوز الإسماعيلي بثلاثية نظيفة.

بهذا الفوز رفع الدراويش رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الطلائع عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر.

وتعادل فريقا المقاولون والجونة بدون أهداف، ليرفع المقاولون رصيده إلى النقطة 8 في المركز الثالث عشر، والجونة رصيده عند النقطة 6 في المركز الخامس عشر.