تحتضن ولاية فلوريدا مؤتمر الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- في أميركا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد وبحضور شخصيات بارزة في مجالات عدة.

Ad

تنظم الهيئة الإدارية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية مؤتمرها السنوي السابع والعشرين في مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية بدءا من اليوم حتى 28 من الشهر الجاري تحت شعار "لجلك يا وطن... نصنع قمم"، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وبحضور العديد من رموز الكويت في شتى المجالات لمشاركة الطلبة الدارسين هناك.

وكعادتهم السنوية، ينتظر الطلبة هذا الحدث بما فيه من فعاليات وأنشطة كبيرة ولقاء أبرز الشخصيات في مجالاتهم سواء كان في مجال السياسة أو الاقتصاد أو الرياضة إضافة إلى وجود الشخصيات الدينية والأكاديمية والإعلامية، غير أنها فرصة كبيرة للطلبة للقاء بعضهم بعضا بعد سنة دراسية كاملة في جميع الجامعات المنتشرة في الولايات، ومن المتوقع أن يكون هذا المؤتمر الأضخم بالنسبة للطلبة الموجودين في الخارج لطلب العلم.

ضيوف المؤتمر

ويستقبل المؤتمر في هذه السنة بعض الشخصيات السياسية المهمة كوزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود وسفير دولة الكويت في واشنطن الشيخ سالم الصباح وقنصل دولة الكويت في لوس أنجلوس عبداللطيف اليحيى، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الأمة مرزوق الغانم ود. حسن جوهر ومسلم البراك وعلي العمير، وعلى الصعيد الاقتصادي سيحضر النائب السابق ورئيس البرلمان العربي السابق محمد الصقر والرئيس التنفيذي لمجموعة زين نبيل بن سلامة والمدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. رضا الخياط وبعض رجال الأعمال الناجحين.

وعلى الصعيد الرياضي سيكون هناك لاعب التنس الدولي الكويتي محمد الغريب وبطل منتخب الكويت في المبارزة للمعاقين طارق القلاف وبطلتا المنتخب الكويتي للمبارزة لولوة وبلسم الأيوب، وإعلاميا سيلتقي الطلبة رموز الإعلام الكويتي بحضور إعلاميي تلفزيون دولة الكويت د. صالح المطيري والإعلامي الرياضي القدير عبدالعزيز عطية والأمين العام لجائزة الكويت الإلكترونية منار الحشاش بالإضافة إلى الشخصيات الأكاديمية والدينية.

أنشطة المؤتمر

ويضم المؤتمر جدولا زاخرا بالأنشطة والفعاليات على الجانبين الأكاديمي والترفيهي، فأكاديمياً يعقد المؤتمر الرابع لطلبة الدراسات العليا في الولايات المتحدة، فستدعو اللجنة التنظمية  جميع طلبة الدراسات العليا الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة إلى المؤتمر الرابع للخريجين السنوي، والذي سيعقد برعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي "KFAS" في 24 من نوفمبر الجاري في ميامي بفندق حياة ريجنسي، ويساعد هذا المؤتمر في توجيه الطلاب نحو أفضل طريقة للتعامل مع الأكاديميين والحياة من كلية الدراسات العليا سواء من خلال الاستفادة من المعرفة عن الكليات أو تقاسم الخبرة مع طلبة الدراسات العليا.

ويقيم المؤتمر معرضه السنوي لفرص العمل الوظيفية والتدريبية، بمشاركة نخبة من الشركات  الكويتية المهتمة بتوظيف الجيل المقبل من الكويتيين، بالإضافة إلى معرض "متحف تراث الكويت" لعرض مقتنيات الطلبة التراثية التي تعكس تاريخ الكويت وثقافتها في المجتمع الذي سبق ظهور النفط ومفهوم الدولة الحديثة وربطها بآمال الجيل الواعد من الطلبة.

وعلاوة على ذلك، سيعقد المؤتمر كعادته السنوية مناظرة بين القوائم الطلابية المتنافسة في انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأميركية، ليتسنى للقوائم طرح أفكارها وبرامجها الانتخابية على الطلبة حتى يكون هناك إثراء للأفكار والطرح والنقاش النقابي.

وفي الجانب الترفيهي ينظم الاتحاد في المؤتمر بطولة كرة القدم السنوية، وستنال حصة الأسد في الاهتمام والمتابعة والحماس، وأيضا يخصص ثلاثة أيام للعوائل المرافقة للطلبة لترفيههم وتوفير سبل الراحة في نشاط "day care"، وكذلك هناك وقفة مع التفوق والتميز من خلال حفل تكريم الخريجين والمتفوقين.