تأهل الكويت لـ ذهبي تنشيطية اليد بفوزه على الفحيحيل

نشر في 09-12-2010 | 00:00
آخر تحديث 09-12-2010 | 00:00
نجح لاعب فريق الكويت عبدالرحمن عبدالله في خطف هدف قاتل في آخر 30 ثانية، حجز به أولى بطاقات التأهل لفريقه في المربع الذهبي للبطولة التنشيطية لكرة اليد، بفوزه على الفحيحيل 28-27.
تأهل الكويت للدور قبل النهائي في البطولة التنشيطية لكرة اليد بفوزه على الفحيحيل 28-27، في المباراة التي جرت بينهما أمس ضمن منافسات المرحلة السابعة والأخيرة للدور الأول للبطولة على صالة الشهيد فهد الأحمد، وأنهى الأبيض الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14-12.

 بذلك رفع الكويت رصيده إلى 9 نقاط وانفرد بصدارة المجموعة وتأهل للدور قبل النهائي للبطولة، بينما تتأرجح البطاقة الثانية بين الفحيحيل والصليبيخات برصيد 8 نقاط.

واتسم اللقاء بالنّدية والإثارة خصوصاً بعدما فرض شباب الكويت هيمنتهم على مجريات المباراة، وكانت لهم الكلمة العليا أغلب فترات الشوط الأول رغم أن الفحيحيل كان مكتمل الصفوف.

ونجح الفحيحيل في تقليص الفارق وأدرك التعادل 12-12 في الدقيقة 27، إلا أن لاعبي الأبيض استطاعوا إنهاء الشوط الأول لمصلحتهم بفارق بهدفين.

 وواصل فريق الكويت في الشوط الثاني زحفه وتقدم 18-15 في الدقائق العشر الأولى، عندها تعرض الفحيحيل لضربة موجعة باستبعاد حارسه الأساسي يوسف الفضلي، لاعتراضه على قرارات الحكام بعد تصعيد العقوبة من الإيقاف المؤقت إلى الطرد النهائي.

وفي منتصف الشوط استغل لاعبو الخبرة في الفحيحيل تخصصهم في الدفاع المتقدم رجل لرجل ونفذوه بإتقان، مما أربك هجوم الأبيض ومكّن الأول من إدراك التعادل 23-23.

 وسيطر التعادل على الدقائق المتبقية من زمن اللقاء حتى تمكّن عبدالرحمن عبدالله من تسجيل هدف الفوز للكويت في آخر 30 ثانية من اللقاء.

مباريات اليوم  

وتقام اليوم ثلاث مباريات في ختام منافسات الدور الأول للمجموعة الثانية في البطولة، إذ يلتقي في الرابعة والنصف الساحل مع القادسية، وفي السادسة مساء يلعب خيطان مع الجهراء، وتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف بلقاء العربي مع السالمية.

 ويعتبر الأصفر بـ8 نقاط هو الأقرب إلى التأهل للمربع الذهبي للبطولة في حالة فوزه المتوقع على الساحل، بينما تتأرجح البطاقة الثانية بين الشباب بـ8 نقاط والعربي والسالمية والجهراء برصيد واحد 6 نقاط.

back to top