الساير يفتتح غداً التوسعة الأميرية في مستشفى مبارك

نشر في 24-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2010 | 00:01
الدويري: تلقي طلبات المرشحين لمنصب مدير إدارة التمريض في يناير المقبل
أكدت مصادر صحية مطلعة أن هناك انتقائية في القرارات في ما يخص تثبيت مديري المناطق الصحية ومديري المستشفيات، إذ صدرت قرارات بتثبيت بعضهم في حين لم تصدر قرارات بتثبيت البعض الآخر.

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري عن بدء تلقي طلبات المرشحين لشغل منصب مدير ادارة التمريض ومقابلتهم مع بداية العام الجديد، اثر تقاعد مديرة الادارة الحالية عواطف القطان.

من جهة أخرى، يفتتح وزير الصحة د. هلال الساير في الثامنة والنصف من صباح غد الاثنين مشروع التوسعة الجديدة للأجنحة بمستشفى مبارك الكبير في منطقة حولي الصحية، بناء على الرغبة الأميرية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بإنشاء التوسعة السريرية في المستشفيات الحكومية.

وأعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فيصل الدوسري في تصريح صحافي أن التوسعة تأتي استكمالا للتوسعة السريرية التي تمت خلال الفترة الماضية في مستشفيات الكويت ومنها مستشفيات العدان والجهراء والفروانية، مشيرا إلى أن مساحة المشروع تبلغ 16300 متر مربع ويحتوي على ثمانية أجنحة لأمراض الباطنية، لافتا إلى أن السعة السريرية الجديدة تبلغ 236 سريرا تضاف إلى طاقة المستشفى السريرية.

في سياق متصل، وتحت رعاية د. هلال الساير يقام في التاسعة من صباح اليوم الأحد حفل افتتاح المؤتمر الدولي السنوي الخامس عشر لأمراض النساء والتوليد في قاعة جوا بفندق النخيل ويستمر ثلاثة أيام، كما يرعى ويحضر وزير الصحة المعرض الصحي الذي تقيمه الوزارة صباح اليوم بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسكر تحت شعار "اضبط سكرك... تحفظ صحتك"، وذلك في أرض المعارض بمشرف قاعة رقم 4 وعلى مدى ثلاثة أيام.

انتقائية

من جانب آخر، علمت "الجريدة" أن حالة من الاستياء الشديد تسود عدد من مديري الإدرات في وزارة الصحة بسبب الانتقائية الشديدة والمزاجية التي يتم اتباعها بخصوص توزيع السيارات على مديري الإدارات دون غيرهم، وكذلك بين عدد من رؤساء الرعاية الصحية الأولية في مختلف المناطق الصحية الذين لم يتسلم أغلبهم سيارة تقله من منطقته الصحية إلى المراكز الصحية التي يتعين الإشراف عليها ومتابعة سير العمل فيها.

ودعا عدد من مديري الإدارات المتضررين الذين لم يتسلموا سياراتهم، وزير الصحة د. هلال الساير إلى التدخل لإنصافهم، مستغربين أن يتم صرف السيارات لعدد محدود من مديري الإدارات دون غيرهم، مؤكدين أنهم لم يشترطوا نوعا معينا من السيارات إنما ما يعنيهم هو تخصيص سيارة لهم أسوة ببقية المديرين.

يذكر أن مديري الإدارات في جميع وزارات الدولة يتسلمون سيارات تعينهم على أداء أعمالهم وتنقلاتهم لاستخدامها في العمل.

وفي موضوع آخر، أكدت مصادر صحية مطلعة أن هناك انتقائية في القرارات في ما يخص تثبيت مديري المناطق الصحية ومديري المستشفيات، اذ صدرت قرارات بتثبيت بعضهم في حين لم تصدر قرارات لتثبيت البعض الآخر، على الرغم من أن هناك قرارا صادرا من وكيل الوزارة د. إبراهيم العبدالهادي بتثبيت هؤلاء القياديين، وتخوفت المصادر من أن يؤدي عدم تثبيت القياديين إلى التأثير على أدائهم للعمل.

back to top