شهدت مكاتب عمادة القبول والتسجيل حضورا كثيفا من قبل الطلبة الذين لم يقبلوا في كليات ومعاهد الهيئة، لمعرفة أسباب عدم قبولهم.

Ad

انتظم صباح أمس موظفو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دوامهم الرسمي، وذلك بعد انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد، إضافة إلى توافد عدد كبير من المراجعين على مختلف إدارات الهيئة منذ بداية الصباح الباكر لإتمام وإنجاز معاملاتهم، سواء كانوا طلبة أو إداريين أو أعضاء من الهيئة التدريسية أو التدريبية.

وشهد مكتب مدير عام الهيئة في "التطبيقي" د. يعقوب الرفاعي حفل استقبال نوابه للتهنئة بعيد الفطر السعيد، حيث توافد الموظفون وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية والزوار إلى مكتب مدير عام الهيئة لتهنئته بعيد الفطر السعيد.

واختلف الأمر في إدارة القبول والتسجيل في "التطبيقي"، فقد شهدت الإدارة حضورا كثيفا من قبل الطلبة الذين لم يقبلوا في كليات ومعاهد الهيئة، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى عدم قبولهم، فعند حضورهم إلى مكتب مساعد العميد للقبول والتسجيل علي المطاوعة كان يطلب منهم التوجه إلى مبنى "7" الدور الثاني غرفة "3" لمعرفة الأسباب، وفي مبنى "7" لم يختلف الأمر عن مكتب المطاوعة من حضور المراجعين له الذي أفاد الطلبة الذين لم يقبلوا بالأسباب، وقد تنوعت الأسباب بين ارتفاع عدد المتقدمين إلى كليات ومعاهد الهيئة مما أدى إلى رفع نسب القبول، أو نقص في أوراق المتقدمين وعدم استيفاء الشروط والبيانات خلال عملية التسجيل، وتسجيل الطلبة رغبات قليلة خلال التسجيل في استمارة القبول مما أدى إلى عدم قبولهم.

وأبدى الطلبة الذين لم يقبلوا في كليات ومعاهد الهيئة تذمرهم الشديد من جراء عدم قبولهم، متسائلين: كيف كانت النسب في بداية الأمر تسمح لهم بالقبول؟ مستغربين عدم قبولهم بعد ظهور نتائج القبول، وعند سؤالنا لعمادة القبول والتسجيل أفادوا بأن عدد المتقدمين مرتفع جدا، لذا لجأنا إلى رفع نسب القبول حتى يتقلص العدد.

وطالب الطلبة عمادة القبول والتسجيل بأن يعيدوا النظر قبل بداية الفصل الدراسي المقبل بالسماح لهم وقبولهم، لانهم لا يريدون الانتظار لفصل دراسي ثان.

وفي مكتب عمادة النشاط والرعاية الطلابية، الذي يعد من المكاتب النشيطة التي تعمل طوال فترة السنة الدراسية، أكد مساعد العميد للتوجيه الطلابي في التطبيقي د. فهاد العجمي لـ"الجريدة" أن عمادة النشاط والرعاية الطلابية تعمل الآن بكل جهد دون ملل أو كلل للاستعداد لإحياء العرس الديمقراطي الذي سيعقد خلال الفصل الدراسي المقبل، مبينا أن العمادة ستجتمع مع القوائم الطلابية بداية الفصل الدراسي لتحديد موعد انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، ووضع آلية الانتخابات التي ستسير عليها، وتجهيز اللجان التي ستشرف على الانتخابات وأماكن التصويت.

جدير بالذكر أن اليوم الأربعاء سيشهد أول يوم دوام رسمي لإداريي كليات ومعاهد الهيئة، على عكس إداريي وموظفي العمادات المركزية الذين تختلف طبيعة أعمالهم عن موظفي المعاهد.