أخلي سبيل مالك قناة "الشاهد" ورئيس تحرير جريدة "الشاهد" الشيخ صباح المحمد أمس من محبسه في السجن العمومي بقرار أصدره وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية اللواء أنور الياسين  تطبيقاً لنظام الاستبدال.

Ad

وكشفت مصادر قانونية لـ"الجريدة" أن المادة (5) من اللائحة الخاصة بالسجون تعطي لمدير السجون تطبيق أحكام الاستبدال، إذا كانت العقوبة المحكوم بها من المحكمة بالحبس مدة تقل عن ستة أشهر، وألا يكون محكوماً عليه بذات العقوبة سابقاً.

وأضافت المصادر أن طعن صباح المحمد سيُعرض الاثنين المقبل أمام محكمة التمييز برئاسة المستشار نايف المطيرات، للنظر في الطعن المقدم منه على حكم محكمة الجنح المستأنفة بحبسه 3 أشهر بعد إدانته بسبِّ وقذف النائب العام.

وكانت محكمة الجنح المستأنفة أيدت برئاسة المستشار عادل الصقر حكم محكمة أول درجة بحبس الشيخ صباح المحمد ثلاثة أشهر مع الشغل والنفاذ، بسبب إساءته بالسب والقذف إلى النائب العام في أحد محاضر التحقيق التي أجرتها النيابة العامة معه في إحدى القضايا.

وقضت محكمة أول درجة بحبس الشيخ صباح المحمد ثلاثة أشهر مع الشغل وكفالة 500 دينار لوقف التنفيذ، إلا أن محكمة الجنح المستأنفة انتهت إلى رفض استئناف النيابة العامة بطلب تشديد العقوبة، وكذلك رفض استئناف الشيخ صباح المحمد بطلب إلغاء الحكم والحكم بالبراءة، وأيدت حكم أول درجة بالحبس ثلاثة أشهر، وهو ما يعد نافذاً من وقت صدوره ولا يمكن وقفه إلا من محكمة التمييز.

يذكر أن الشيخ صباح المحمد سلم نفسه الأسبوع الماضي إلى إدارة تنفيذ الإحكام في الفروانية، تنفيذاً للحكم القضائي الذكور آنفاً.