اختار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بقيادة الصربي نيكولاج ماركوفيتش 18 لاعبا لتمثيل أزرق اليد في منافسات دورة الالعاب الآسيوية السادسة عشرة المقرر أن تستضيفها مدينة كونزوا الصينية خلال الفترة من 12 حتى 27 نوفمبر الجاري، وهم: تركي الخالدي، سلمان المزعل، مهدي عبدالحليم، جابر العازمي، حسين الشطي، علي مستكي، حسن الشطي، عبدالعزيز الزعابي، فيصل واصل، حسين صيوان، سامح الهاجري، مشاري صيوان، مشاري العتيبي، ناصر بوخضرا، سالم عبدالسلام، محمد الغربللي، سعد الحيدري، نصير حسن.

Ad

وكان أزرق اليد خاض تدريبه الاول عقب عودته من معسكره في المانيا أمس الاول على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية، وحضره رئيس هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية جاسم الذياب، ومشرف المنتخب عبدالله عبد الرسول، وأعضاء الجهاز الفني الصربي، ماركوفيتش والمدربان الوطنيان محمد مبارك ومساعد الرندي، والدكتور مجدي متولي اختصاصى العلاج الطبيعي.

واشتمل المران على بعض التدريبات البدنية بالكرة، ثم طبق الجهاز الفني بعض الجمل التكتيكية التي اعتمدت على سرعة تمرير الكرة والتحرك بدون كرة والدفاع الضاغط على الخصم والتصويبات على المرمى من الجناحين والخط الخلفي، وسيستمر تدريب أزرق اليد بشكل يومي على صالة الاتحاد حتى موعد السفر إلى الصين.

ضرورة الالتزام

من جانبه، شدد جاسم الذياب خلال كلمته للاعبين على ضرورة الالتزام والانضباط خلال الفترة المقبلة، ومراعاة مواعيد التدريب وعدم الغياب، موضحاً أن الفترة المتبقية على البطولة قصيرة ولابد من الالتزام الكامل وبذل اقصى مجهود ممكن في التدريب من أجل الظهور بشكل جيد.

وأكد الذياب أن الرؤية مازالت غير واضحة حول المشاركة في البطولة من عدمها، لذا قد يتأخر السفر حتى 9 أو 10 نوفمبر الجاري على أقصى تقدير.

محاضرة تحكيمية

القى خلف العنزي سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد الكويتي لكرة اليد محاضرة للاعبي المنتخب، شرح فيها التعديلات الجديدة على القانون الدولي للعبة، التي ستدار بها مباريات "الاسياد" حتى تكون الصورة واضحة أمام جميع اللاعبين.