المطوع لـ الجريدة•: «التطبيقي» تتسلم «تجاري» العارضية الأسبوع المقبل

نشر في 22-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2010 | 00:01
توقيع عقود تشمل المبنى الرئيسي للهيئة بالشويخ وإنشاء «مهني» الجهراء
أكد مساعد المدير العام للإنشاءات الهندسية م. عبدالرحمن المطوع انتهاء مشروع إنشاء مبنى كلية الدراسات التجارية بنات في منطقة العارضية.

 وقال المطوع لـ"الجريدة" ان المبني سيسلم  لإدارة الهيئة الأسبوع المقبل من قبل لجنة مشكلة تشرف على التسليم، مشيرا إلى أن مبنى كلية الدراسات التجارية بنين سيتم تسليمه إلى إدارة الهيئة نهاية الشهر المقبل.

وذكر المطوع  أن "مشروع إنشاء مبنى كلية التربية الأساسية بنات سيتم تسليمه إلى إدارة الهيئة في ديسمبر المقبل أما مبنى كلية التربية الأساسية بنين فسيتم تسليمه في مارس الذي يليه"، موضحا أن "الإدارة وقعت العقد وباشرت العمل في خمسة مشاريع هي إنشاء معهد التدريب المهني في الجهراء، ومعهد التمريض وتوسعة كلية العلوم الصحية وتوسعة كلية الدراسات التكنولوجية ومشروع المبنى الرئيسي للهيئة في الشويخ".

من جانب آخر، صرح العميد المساعد للنشاط الطلابي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خالد العريفان بأن عمادة النشاط والرعاية الطلابية بدأت نشاطها هذا العام بشكل يختلف عن السنوات السابقة وذلك بمناسبة احتفالات الكويت بعيد الاستقلال الخمسين وعيد التحرير العشرين. وقال العريفان إن العمادة تقيم مسابقة القرآن الكريم بمستويات مختلفة وفقا لعدد الأجزاء التي يحفظها الطالب، أما المسابقة الأدبية فهي في مجالات متنوعة منها القصة والمقال والتحقيق والبحث والشعر. وأكد العريفان أن المسابقات لها بعدان هما البعد القومي حيث ستشتمل على مقالات وأبحاث عن حب الكويت والمسيرة الخيرة لسمو أمير البلاد ومواضيع أخرى عن قادة الكويت وصناع تحرير الكويت، أما البعد الآخر فهو البعد الاجتماعي الذي يتماشى مع طبيعة المجتمع الكويتي لتحارب الظواهر السلبية مثل المخدرات والعادات الدخيلة على شباب المجتمع ومشكلات المرور والطلاق.

وبين أن العمادة تستعد حاليا للإعداد للمعرض الفني المشترك الثاني والعشرين الذي سيقام تحت رعاية وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود، مشيرا إلى أن العمادة بصدد تنظيم مسابقة الدوري الثقافي للعام الثالث على التوالي، مبينا أن الطلبة الراغبين في المشاركة بالأنشطة عليهم التواصل والتنسيق مع مكاتب النشاط والرعاية الطلابية بكليات ومعاهد الهيئة.

back to top