رفع الساحل رصيده الى اربع نقاط إثر فوزه على العربي بنتيجة 82-71، في المباراة التي اقيمت بينهما امس الأول على صالة نادي النصر ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري العام لكرة السلة، ولحق كاظمة بالساحل بعد ان احرز النقطة الرابعة إثر فوزه على التضامن بنتيجة 90-57، كما ارتفع رصيد الصليبيخات الى ثلاث نقاط بفوزه على السالمية بنتيجة 72-60، وحصد القادسية اول نقطتين له في الدوري، بعد ان هزم الشباب بنتيجة 83-57.

Ad

وقد جاءت مباراة الساحل والعربي متوسطة المستوى أضاع فيها الفريقان العديد من الهجمات المحققة في الثلاث دقائق الأولى من الربع الأول، ليتبادل بعدها الفريقان التسجيل والتقدم حتى تقدم الساحل 15-10 في الدقيقة السابعة عبر ثلاثيات المتألق شايع مهنا، مستغلاً دفاع "الزون" الذي يلعب به العربي، ولكن سرعان ما عاد الاخضر الى جو المباراة عبر اختراقات عبدالله ابراهيم لينهي الربع الأول خاسراً بفارق نقطة واحدة 17-18.

وسيطر الساحل على مجريات الربع الثاني وأخذ يوسع الفارق بأريحية، مستغلاً الدفاع الذي يلعب به العربي، والذي يتيح المجال للاعبي الاصفر بممارسة هوايتهم بالتسجيل من الخارج، كما غاب لاعبو العربي عن المتابعة اسفل السلة خصوصاً المحترف الأميركي "ويستلي" الذي لم ينجح في اللعب اسفل السلة لأن مركزه الحقيقي هو 3، ولم يكن بديله مواطنه تشارلي بالمستوى المطلوب، مما أعطى المجال لعبدالله الشمري وصالح اليوسف من الساحل للتألق والتسجيل اسفل السلة لينهي الربع الثاني متقدماً 44-29.

قلص لاعبو الاخضر الفارق الى عشر نقاط في الربع الثالث 44-33 عبر اختراقات فهد الرباح وتوغل محمد المطيري اسفل السلة، ولكن الساحل عاد الى توسيع الفارق مستغلا تسرع لاعبي العربي في انهاء الهجمات، وحاول بعدها المدير الفني لسلة العربي السلوفيني رانكو بطلب وقت مستقطع إيقاف استنزاف النقاط بخطة بالدفاع الضاغط "برس" لكن لاعبي الساحل نجحوا في التعامل معه بتمرير الكرات عبر ثغرات هذا النوع من الدفاع، لينهي الساحل الربع الثالث لصالحه 62-43.

وفي الربع الرابع واصل لاعبو الساحل تألقهم واللعب الجماعي المدروس وسط هبوط معدل اللياقة البدنية لدى لاعبي العربي الذين تأثروا كثيراً بغياب ابرز لاعبي الفريق محمد محزم وعبدالمحسن خليفة بسبب الإصابة، كما قام مدرب الساحل المصري ابراهيم نصر بإدخال العناصر الشابة، بعد ان اطمأن على نتيجة المباراة التي أنهاها فريقه لصالحه بنتيجة 82-71. أدار اللقاء الحكام محمد العميري ومحمد السبتي وحافظ حلبي.

«المسابقات» تؤجل ثلاث مباريات

قررت لجنة المسابقات باتحاد السلة تأجيل مباريات الفرق التي يكون القادسية والنصر والكويت والساحل والجهراء طرفاً بها في الجولتين القادمتين، بسبب مشاركة بعض لاعبي تلك الفرق مع منتخبنا العسكري في البطولة العربية العسكرية التي ستقام في العاصمة السورية دمشق، وستحدد لجنة المسابقات وقتاً في ما بعد لإقامة تلك المباريات.

كاظمة والقادسية يشاركان في بطولة الحريري

علمت "الجريدة" أن الفريق الأول لكرة السلة في نادي كاظمة سيشارك في بطولة الحريري التي ينظمها نادي الفداء اللبناني بمنتصف الشهر الجاري. وجاء القرار البرتقالي ليستفيد الفريق من إيقاف بعض مباريات الدوري، بالإضافة الى الراحة التي منحها لهم جدول المباريات خلال فترة المشاركة بالبطولة.

كما سيشارك القادسية أيضاً في نفس البطولة، بعد أن وجهت اللجنة المنظمة الدعوة إليه بصفته بطل الدوري.