اشتكى مجموعة من الطلاب والطالبات في قسم علم النفس بجامعة الكويت من طريقة تعامل رئيس القسم معهم في ما يخص تسجيلهم لمادة "القراءات"، لاسيما أن المجموعة المذكورة حصلت على موافقة أستاذ المادة بتسجيلهم بنظام "القراءات"، وعدم موافقة رئيس القسم يعني تأخُّر تخرجهم على مادة واحدة للفصل الدراسي الثاني!

Ad

وقال الطلبة لـ"الجريدة": "حصلنا على موافقة مجموعة من أساتذة القسم لتدريس المواد لنا بطريقة القراءات، لاسيما أنهم طلبة متوقع تخرجهم، وهذه المواد إما غير مدرجة بالجدول الدراسي، أو يستيحل تسجيلنا لها لسبب أو لآخر، وبناء على اللوائح والأنظمة الجامعية فإن القسم مكلف بتدريسنا المادة بنظام "القراءات" بعد موافقة أستاذ المادة".

وأضاف الطلبة أن المفاجأة كانت برفض رئيس القسم د. حسن عبداللطيف للتوقيع على ورقة "القراءات"، متعللاً بوجود قرار رسمي من عميد كلية العلوم الاجتماعية د. عبدالرضا أسيري يمنع أي رئيس قسم بموجبه من التوقيع على أوراق القراءات، حتى إن حصل الطلبة على موافقات الأساتذة، وهو الأمر الذي نفاه لنا العميد عندما التقينا معه. من جانبه، أكّد عميد كلية العلوم الاجتماعية د. عبدالرضا أسيري لـ"الجريدة" أن لتسجيل مادة القراءات يجب على الطالب أن يحصل على موافقة أستاذ المادة ورئيس القسم المعني، وتختلف شروط تسجيل المادة من قسم إلى آخر، منها، أن يكون الأستاذ الموافق سبق أن قام بتدريس المادة.

وعن مشكلة الطلبة الذين سيتأخر تخرجهم لعدم موافقة رئيس القسم، قال أسيري إنه ستابع الموضوع مع رئيس القسم!

رئيس مشغول!

أكّد الطلبة أن رئيس قسم علم النفس د. حسن عبداللطيف لا يوجد إلا ساعة أو ساعة ونصف الساعة في اليوم بمكتبه، وهو ما يؤخِّر عملنا، خصوصاً أننا نتظر موافقته وتقدير ظروفنا حتى لا يتأخر تخرجنا.

"الجريدة" هاتفت سكرتارية القسم للاستفسار من عبداللطيف، إلا أنهم أجابوا بعدم وجوده و"راجعونا الأحد"!