علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن ممثل تحالف الخير لمساهمي "زين" بدر الخرافي توجه أمس إلى أبوظبي ليوقع، بالنيابة عن التحالف، على اتفاقية مبدئية لبيع 46 في المئة من "زين" للاتصالات الإماراتية في مقر الأخيرة اليوم.

Ad

وقالت المصادر إن "الاتفاقية تقضي بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة فقط، وسيعقبها توقيع الاتفاقية النهائية، التي تقضي بالبيع وإجراءات التحويل، وذلك بعد الانتهاء من الفحص".

وأوضحت أن "اتصالات" منحت مهلة ستة أسابيع كحد أقصى لتنتهي من الفحص النافي للجهالة، متوقعة الانتهاء منه قبل المدة المحددة نظراً إلى أن دفاتر وحسابات "زين" دققت من قبل عبر صفقة "زين" إفريقيا، الأمر الذي قد يختصر كثيراً من الوقت، مبينة أن الصفقة ستتم قبل نهاية العام الحالي.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني إبراهيم دبدوب، أن صفقة شراء شركة اتصالات الإماراتية لحصة أغلبية في "زين" الكويتية، والتي يلعب البنك دور المستشار فيها، ماضية قدماً دون توقف، متوقعاً أن ينتهي الفحص النافي للجهالة لشركة "زين" من قبل شركة الاتصالات خلال أسابيع تمهيداً لإجراءات الشراء الرسمية، لافتاً إلى أن "الفحص لا يحتاج إلى وقت كثير، بسبب وضوح وضع (زين)، وظهور حساباتها المدققة وعملياتها، وهو أمر لا يخفى على (اتصالات)".

وأوضح دبدوب أن كيفية تمويل الصفقة لم تتضح بعد، "إلا أنه من المؤكد أنها ستجلب اهتمام بنوك كثيرة، ومن الممكن أن يكون (الوطني) ضمن هذه البنوك"، مشيراً إلى الاهتمام الدولي بالصفقة بسبب ضخامتها.