العميري: «الكويتية» حازت 65% من رحلات العمرة في رمضان وتستعد جيداً لـ «الحج»

نشر في 16-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-09-2010 | 00:01
تقدم أسعاراً تشجيعية على تذاكرها ابتداءً من اليوم
كشفت «الكويتية» عن عروض جديدة لأسعار التذاكر للمسافرين على متنها خلال الفترة من 16 سبتمبر حتى 15 ديسمبر المقبلين، مشتملةً على تذكرتين بسعر واحدة، أو خصم مجزٍ على التذكرة الواحدة فقط.

أكد المدير الإقليمي لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بدر العميري أن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية قامت بتشغيل 33 رحلة إضافية من الكويت إلى جدة خلال رمضان لنقل المعتمرين، بالإضافة إلى تشغيل 34 رحلة اعتيادية في الفترة المذكورة، مضيفاً أن "الكويتية" استحوذت على 65 في المئة من المعتمرين في السوق الكويتي، كما وصلت نسبة إشغال المقاعد على الطائرة 90 في المئة، وقدرت الحمولة في موسم العمرة لهذا العام بما يقارب 12 ألف راكب، أي بنسبة نمو عن العام الماضي في الفترة المذكورة تصل إلى 30 في المئة".

وأوضح العميري، خلال مؤتمر صحافي نظمته المؤسسة للكشف عن عروضها الجديدة، أن هذه الأرقام تؤكد النجاح بكل المقاييس، خاصة أن المؤسسة اعتمدت لهذا الموسم المواعيد المميزة لرحلاتها بما يتناسب مع معظم الركاب، مشيراً إلى أن أرقام موسم العمرة في رمضان تدل على الدور الريادي والقيادي لـ"الكويتية" في السوق، وأن الأسعار المخفضة التي تطلقها المؤسسة هي من ضمن سياستها السنوية، للتشجيع على السفر والتواصل بشكل دائم مع الركاب ومكاتب السياحة والسفر. وتسمح الكويتية خلال فترة السفر المذكورة بوزن 50 كيلوغراماً لكل مسافر.

وقال إن المؤسسة وضعت الترتيبات الأساسية والمناسبة لحج بيت الله الحرام لهذا الموسم، كما تتوقع الشركة قرابة 8 آلاف مقعد للجهة الواحدة، مضيفاً أنه سيكون هناك لجنة موجودة بصورة دائمة لتقديم جميع التسهيلات للحج، كما ستخصص المؤسسة "كاونترات" خاصة في المطار لاستقبال الحملات، إضافة إلى تخصيص مثلها في مطار جدة لتسهيل أمور عودة الحجاج من جدة إلى الكويت.

وكشف عن أهم العروض التشجيعية والتحفيزية التي تطرحها المؤسسة بين الفترة من اليوم وحتى 15 ديسمبر المقبل، وتشمل معظم الاتجاهات التي تشغلها مؤسسة الخطوط الكويتية، ولفت إلى أن الأسعار المخفضة، هي أبرز ما يميز هذه الحملة، وتعتمد على السفر لشخصين بسعر الشخص الواحد تقريباً.

وبالنسبة إلى لائحة الأسعار التي أطلقتها "الكويتية" لشخصين، فهي تشمل دول مجلس التعاون باستثناء جدة والرياض، بسعر 26 ديناراً، بينما منطقة الشرق الأوسط ابتداء من 46 ديناراً. وخصت "الكويتية" كلاً من القاهرة وأوروبا وشبه القارة الهندية وباكستان بأسعار مميزة. كما أطلقت المؤسسة أسعارها التنافسية الخاصة بسفر الفرد الواحد، والتي تشمل وجهات أكثر من المتاحة لسفر شخصين، ومنها نيويورك وشرق آسيا، بأسعار تنافسية.

من جانب آخر، أوضح العميري أن الطائرة التي استأجرتها المؤسسة قبل الموسم انتهى عقدها في يوليو الماضي، والمؤسسة تسعى إلى استئجار طائرات جديدة لتدعيم الأسطول الحالي.

back to top