افتتح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري مساء أمس الأول المعرض الرمضاني السنوي لمشروع "من كسب يدي" التابع لإدارة الرعاية الأسرية في الشؤون بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف تحت شعار "إبداعات رمضانية".

Ad

وقال الكندري في تصريح للصحافيين إن الأمانة خلال العامين الماضيين تعاونت مع الشؤون في مشروعين، الأول مشروع الرعاية المتنقلة للمسنين وقاموا بدعمه لسنوات طويلة، حتى أنه أصبح الآن يخدم شريحة كبيرة من المسنين في منازلهم، مضيفا أن هناك الآن ثلاثة آلاف مسن يتم توفير الرعاية لهم من خلال هذا المشروع، أما المشروع الثاني الذي ساهمت فيه الأمانة فهو مشروع مركز التدخل المبكر لأطفال المعاقين وقامت بدعمه سنوات طويلة حتى تمكنت الشؤون من دعم المشروع من ميزانيتها الخاصة.

وأوضح الكندري أن مشروع من كسب يدي يخدم فئة كبيرة في المجتمع وفئة المنتفعات اللائي يحصلن على معونة من وزارة الشؤون، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية من أجل إقامة أماكن دائمة في الجمعيات التعاونية لعرض منتجات الأسر المشاركة في مشروع من كسب يدي بشكل دائم في تلك الجمعيات، وستكون تلك الأماكن بأسعار رمزية أو بدون مقابل من أجل تشجيع الأسر على مزيد من العمل والاجتهاد.

وأكد على أن أول الجمعيات التي ستتبنى هذه الفكرة هي جمعية النسيم من أجل إقامة موقع دائم لعرض منتجات الأسر، التي تأخذ مساعدات في منطقة الجهراء وفي منطقة النسيم.

وبدوره، قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د. حسين الدويهيس إن الجمعيات التعاونية ترحب بتقديم خدمة إلى تلك الأسر من أجل تحويلها إلى أسر منتجة، وهذا أمر جيد ونحن نشجع الأسر على مزيد من الإنتاجن مشيرا إلى أن النسيم ستكون أولى الجمعيات التي تتبنى هذا المشروع والجمعية ستقدم هذه الخدمة من اجل خدمة تلك الأسر ومن اجل خدمة الأهالي لكي لا يقطعوا مسافات كبيرة للانتقال من الجهراء إلى منطقة مشرف.

ومن جانبها، قالت مدير إدارة الرعاية الأسرية منيرة الفضلي إن معرض الأسر المنتجة الرمضاني الخاص بمنتجات القرقيعان افتتح تحت شعار إبداعات رمضانية، ويقام بشكل سنوي للأسر المنتجة بعد تدريبها من أجل إدخال نوع من أنواع الدخل المادي لها".

وأشارت إلى أن المعرض يشهد هذا العام أول إنتاج لأسر من محافظة الجهراء تم خلال الفترة الماضية تدريبها على صنع تلك المنتجات من خلال دورات مكثفة في مختلف المجالات، متمنية أن تشهد محافظات الكويت مثل هذه المعارض والمشاريع المنتجة.

وأوضحت الفضلي أن المعرض يشمل الكثير من المعروضات الخاصة بالقرقيعان، بالإضافة إلى ملابس الأطفال وإكسسوارات مختلفة وتم رعايته من قبل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري متمنية مزيدا من النجاح لتلك الأسر.