يسدل الستار في السادسة والنصف من مساء الغد على منافسات البطولة التنشيطية لكرة اليد باللقاء الذي سيجمع بين الشباب والصليبيخات في نهائي البطولة، ويسبق هذا اللقاء في الخامسة مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الكويت والقادسية، وتقام المباراتان على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

Ad

ويتطلع الشباب إلى معانقة اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد العروض القوية التي ظهر بها خلال منافسات الدور الأول تحت قيادة الوطني يوسف غلوم الذي تمكن من الإطاحة بأحلام "الكويت" في قبل النهائي، بينما يلعب الصليبيخات في ثوبه الجديد بعد عملية الإحلال والتجديد التي قام بها مدربه الوطني خالد غلوم ومساعده عباس طه، ونجحا بشكل لافت في الوصول إلى النهائي بعد تخطي القادسية في نصف النهائي.

غلوم الشباب: طموحنا لم يتوقف

وأكد يوسف غلوم مدرب الشباب لـ"الجريدة" أن طموح فريقه لم يتوقف عند الصعود إلى النهائي، بل إن لاعبيه يتطلعون بإصرار كبير إلى معانقة اللقب، لافتاً إلى أن اللاعبين يتمتعون بمعنويات مرتفعة وروح قتالية عالية.

وأوضح غلوم أن حظوظ الفريقين متساوية، والفريق الذي سيتمكن لاعبوه من ضبط النفس واللعب بأعصاب أهدأ سيكون الفوز من نصيبه.

 وقال غلوم إن "تركيزي منصب على كيفية التعامل مع الدفاع المتقدم 3-3 والتصدي للهجوم الخاطف الذي يعتمد عليه الصليبيخات"، مشيراً إلى أن الفريق سيزداد قوة بعودة الثنائي الدولي عبدالعزيز وحمد يالوس.

وأشاد غلوم بالجهاز الفني للصليبيخات خالد غلوم وعباس طه في قدرتهما على تكوين فريق جيد وقادر على المنافسة في فترة وجيزة.

 

غلوم الصليبيخات: مباراة غير سهلة

من جهته، قال خالد غلوم مدرب الصليبيخات إن "وصول الفريق إلى المباراة النهائية يمثل دفعة معنوية كبيرة للاعبين، وسينعكس ذلك إيجابياً على الفريق في بطولة الدوري العام المقبلة".

ووجه غلوم الشكر إلى مجلس إدارة النادي على دعمه المستمر للفريق من خلال معسكر الإعداد القاهري قبل انطلاق الموسم والمشاركة في بطولة الإمارات الدولية، مما أثر كثيراً في انسجام اللاعبين.

 وقال غلوم "إن اللاعبين وصلوا إلى مستوى فني وبدني جيد، كما أضافت عودة مشاري طه وخالد عوض من الإصابة ثقلاً إلى الفريق".

وأكد غلوم عدم سهولة المباراة على الفريقين، خصوصاً أن فريق الشباب يقدم مستويات جيدة منذ بداية البطولة.